ارخص تامين طبي لتجديد الاقامة

قامت الحكومة في المملكة العربية السعودية، والتي  تسعي إلي توفير الراحة إلي جميع الأفراد سواء المواطنين السعوديين أو الأشخاص المقيمين في المملكة العربية السعودية، وعليه فقد وفرت الحكومة في المملكة العربية السعودية التأمين الطبي للأشخاص المقيمين في المملكة العربية السعودية، واسعار التأمين الطبي للمقيمين 2023  تختلف عن أسعار التأمين الطبي للمواطنين السعوديين، ويجب للحصول على كافة المميزات الخاصة بتأمين الطبي الذي توفره المملكة العربية السعودية للمقيمين يجب أن يقوم المقيم بتجديد إقامته دائما في موعد التجديد، وخلال هذه المقالة في مصرفي سوف نوضح لكم ارخص تامين طبي لتجديد الاقامة في المملكة العربية السعودية.

ما هو التأمين الطبي؟

التأمين الطبي هو عبارة تأمين ضد المخاطر الصحية التي من ممكن أن يتعرض لها الفرد و يدعمه التأمين الطبي في مواجهتها من خلال تغطية فحوصات والتشخيصات وعلاج الأمراض التي تطرأ على الفرد المؤمن عليه، ويعد نظام التأمين من الأنظمة الفعالة حيث انه يساعد على تخفيف أعباء تكاليف الرعاية الصحية للفرد عن طريق توزيع المخاطر ومشاركتها مع عدد كبير من الناس بحيث إن الأشخاص المشتركين في التأمين يتشاركون في تغطية تكاليف علاج أي شخص منهم يتعرض للإصابة أو المرض.

ويعتمد مبدأ التأمين الطبي على حصول الفرد على التغطية التأمينية في مقابل إشتراك سنوي يدفعه لشركة التأمين والتي بدورها تقوم بتحصيل اشتراكات من قطاعات كبيرة من الأفراد وتسهم التغطية في معالجة الحالات المرضية التي يتعرض لها أي من المؤمن عليهم و التي لو تحمل الفرد تكلفتها الفرد بدون تأمين طبي لأدى ذلك إلى اضطراره للصرف من مدخراته والتي من الممكن تنقص بشكل كبير في حال التعرض لأمراض تكلفة علاجها عالية.

ما هي أهم مميزات التأمين الطبي؟

  • يعتبر أكبر وأهم مميزات التأمين الطبي هي الراحة  التي يحصل عليها المؤمن عليه من خلال حصوله على تغطية العلاجية من شركة التأمين.
  • كما يساعد التأمين الطبي على حماية الفرد من قلة الرعاية الصحية التي تنتج عن فقر الفرد أو عدم قدرته على دفع تكاليف العلاج، مما ينتج عنه عدم حصول الفرد على الرعاية الصحية وتدهور صحته.
  • كما يساعد التأمين الطبي على زيادة وتحسين مستوى الصحة وحياة الفرد من خلال توفير مصادر علاجية ثابتة ومستمرة.

اقرأ أيضًا: تأمين اتحاد الخليج الطبي المستشفيات التي يغطيها

ارخص تامين طبي لتجديد الاقامة
ارخص تامين طبي لتجديد الاقامة

أرخص تامين طبي لتجديد الاقامة 

من أجل تجديد الإقامة من داخل المملكة العربية السعودية لابد من عمل تأمين طبي والذي يختص تحديدًا المغتربين، ويعد التأمين الطبي من الشروط الأساسية التي يجب على المقيم القيام به من أجل الإقامة في المملكة العربية السعودية، ويوجد داخل المملكة عدد كبير جدا من شركات التأمين الطبي في المملكة العربية السعودية والتي تقدم ارخص تأمين طبي لتجديد الاقامة للأفراد في المملكة العربية السعودية.

حيث أن عدد المغتربين في المملكة العربية السعودية كبير جدًا. ولهذا سوف نذكر لكم بعض أسماء شركات ارخص تامين طبي لتجديد الاقامة في المملكة العربية السعودية حتى لا تدفعون أموال كثيرة لشركات أخرى، ولابد أن تعرف بأن هناك العديد من الشركات التأمينية داخل المملكة العربية السعودية، والتي تقوم بعمل التأمين الطبي الذي يحتاج إليه جميع الأشخاص المقيمين من أجل تجديد إقامتهم داخل المملكة العربية السعودية، ومن ضمن هذه الشركات ما يلي:

  • شركة الدرع للتأمين.
  • شركة ملاذ للتأمين.
  • شركة الراجحي للتأمين.
  • شركة التعاونية للتأمين.
  • شركة أسيج للتأمين.
  • شركة المتحدة للتأمين.

وجميع هذه الشركات رائدة ومضمونة وتقدم كافة انواع الأعمال والخدمات التأمينية بأسعار مخفضة للعملاء لكي يستفيدوا منها في تجديد الإقامة الخاصة بهم بسهولة ويسر.

شركات ارخص تامين طبي لتجديد الاقامة 

تتمثل الشركات التي تقدم ارخص تامين طبي لتجديد الاقامة بالمملكة العربية السعودية في ما يلي :

شركة الدرع للتأمين الطبي

بدأت هذه الشركة عملها في بداية عام 1998 وكانت تعمل في البداية في تأمين السيارات في السعودية، ولكن سرعان ما تم تغير هدفها بعد أن أوقفتها مؤسسة النقد العربي السعودي عن ممارسة هذا العمل بسبب عدة المخالفات قامت بها، ومنذ هذا الحين أصبحت تعمل في التأمين الطبي نظرًا لخبرتها الكبيرة في ذلك المجال، كما شركة الدرع كانت تعمل برأس مال كبير للغاية  يصل إلى 200 مليون ريال سعودي.

شركة ملاذ للتأمين الطبي

بدأت هذه الشركة العمل في مجال التأمين الطبي منذ عام 2006، وكان رأس مال الشركة كبير يصل إلي 300 مليون ريال سعودي، كما أن شركة ملاذ للتأمين الطبي لا تقتصر على تقديم التأمين الطبي للأفراد فقط بل أنها تقدم جميع خدمات التأمين الطبي للشركات الكبيرة والصغيرة في هي تقدم ارخص تأمين طبي للمنشآت الصغيرة، كما تقوم أيضًا بإجراء جميع العمليات الجراحية وتسمح المريض الإقامة بها خلال فترة الشفاء حتى يستعيد صحته من جديد.

شركة الراجحي للتأمين الطبي

وهذه الشركة تعمل وفقًا لمبادئ الشريعة الإسلامية وتعتبر واحدة من الشركات الأهم والأكثر شهرة في مجال التأمين الطبي كما أن أسعارها رخيصة للغاية ولا تكلف الأفراد مبالغ طائلة، وتعمل هذه شركة الراجحي برأس مال ضخم للغاية كما أنها تعتمد على عمالة تمتلك الكثير من الخبرات في مجال التأمين الطبي، وتقدم شركة الراجحي خدماتها لكل الأفراد والشركات سواء كانت كبيرة أو صغيرة.

الشركة التعاونية للتأمين الطبي

الشركة التعاونية تمتلك كذلك رأس مال كبير يصل إلى أكثر من نصف مليار ريال سعودي وقد تأسست الشركة التعاونية عام 1985 وتعتبر واحدة من أهم وأبرز الشركات التي تقدم التأمين الطبي للمغتربين بأسعار زهيدة، فهي تعتبر من شركات التأمين الشهيرة، كما أنها لا تقتصر على التأمين الطبي فقط بل أنها تعمل أيضا في تأمين الحريق وتأمين الطيران وتأمين السيارات وغيرها من خدمات التأمينية الأخرى ويبلغ سعر التأمين في الشركة التعاونية ويكون تأمينها عبارة عن تأمين طبي عائلي وسعره من ال13 ألف ريال سعودي وحتى ال21 آلف ريال سعودي، مما يجعلها ذلك من الشركات التي تقدم ارخص تامين طبي لتجديد الاقامة بالمملكة العربية السعودية.

شركة أسيج للتأمين الطبي

وتعد شركة أسيج للتأمين الطبي واحدة من الشركات التي تساهم في عمل تأمين طبي بأسعار رخيصة، حيث أنها تقوم بعمل تأمينات لجميع الأشخاص وأيضًا للمنشآت الصغيرة، حيث تقدم ارخص تامين طبي لتجديد الاقامة للمنشآت الصغيرة كما أنها تقوم كذلك بعمل تأمينات على المحلات والمساكن والمركبات وهذا ضمن نظام الضمان الصحي التعاوني.

الشركة المتحدة للتأمين الطبي

 شركة المتحدة للتأمين تقوم بتقديم كافة خدمات التأمين التي يحتاج إليها الأفراد مثل التأمين على الشحن والتأمين على الحياة وعلى المنشآت وأيضًا التأمين الطبي، وقد تأسست هذه الشركة المتحدة عام 2008 وتعتبر من الشركات التي تقدم ارخص تامين طبي لتجديد الاقامة للأفراد، وتعتمد الشركة المتحدة على رأس مال كبير يصل 200 مليون ريال سعودي.

نُرشح لكم: التعاونية تأمين المركبات

ارخص تامين طبي لتجديد الاقامة
ارخص تامين طبي لتجديد الاقامة

هل التأمين الطبي شرط لتجديد البطاقة؟

نعم يعتبر القيام بإجراء التأمين الطبي للعامل شرطا أساسيا لتجديد هوية المقيم داخل المملكة العربية السعودية، كما أنه في الوقت نفسه يتعهد صاحب العمل بتحمل كافة تكاليف إجراءات الحصول على تأمين طبي للعاملين لديه وأسرهم المشمولين برعاية العامل والمقيمين في المملكة العربية السعودية، وذلك لحظة إصدار البطاقة للمرة الأولى.

إلا أنه يمكنك تجديد الإقامة داخل المملكة العربية السعودية بدون تأمين طبي من خلال منصة أبشر.

وتقوم وزارة الشؤون الخارجية في المملكة وتحديدا دائرة الجوازات بإدارة الأمور القانونية المتعلقة بدخول الوافدين وعملهم داخل المملكة العربية السعودية.

ولابد ان تعرف ان تجديد إقامة العامل الوافد يتم بشكل إلكتروني، وتعتبر منصة أبشر المنصة الرسمية لمثل هذا النوع من الخدمات، ولكن تجديد الإقامة في أصله يرتبط بوجود التأمين الطبي، ولكن توجد طريقة تمكنك من الحصول على تجديد الإقامة دون الحاجة لوجود تأمين طبي

خطوات تجديد الإقامة من دون تأمين طبي

  1. أولاً عليك تسجيل الدخول إلى موقع وزارة الداخلية.
  2. بعد ذلك قم من القائمة الرئيسية بضغط على أيقونة النماذج – الجوازات.
  3. قم بعد ذلك بضغط علي قائمة النماذج  واضغط على خيار إصدار رخصة إقامة.
  4. بعد ذلك قم بتحميل ملف النموذج بصيغة الوورد.
  5. وبعد تحميل النموذج بصيغة وورد إبداء تعبئة البيانات، وهي البيانات الموجودة في بطاقة الهوية الشخصية.
  6. قم بملئ نموذج تجديد بطاقة إقامة عامل
  7. أدخل البيانات الخاصة بصاحب العمل، وغيرها من البيانات المحددة.
  8. بعد الإنتهاء من إدخال البيانات المطلوبة، قم بحفظ الملف من خلال الضغط على قائمة ملف في برنامج وورد وقم باختيار حفظ باسم، ثم اكتب اسم للملف واختر نوع الامتداد الخاص بالحفظ واختر الحفظ كمستند pdf.
  9. بعد القيام بالخطوة السابقة قم بحفظ الملف بصورته المعدلة، وانتقل إلى المرحلة التالية.
  10. قم بعد ذلك برفع المستند إلى موقع أبشر، عن طريق تسجيل الدخول إلى منصة أبشر أفراد.
  11. قم بتسجيل  بيانات الدخول، ثم ادخل رمز التحقق المكون من أربع خانات المرسل الى هاتفك المحمول.
  12. بعد ذلك من قائمة خدماتي، اختر أيقونة خدمات.
  13. قم باختيار خدمة تواصل، وهي خدمة تتيح لك تقديم الطلبات إلى هيئة الجوازات في وزارة الداخلية.
  14. قم بالنقر على تقديم طلب جديد.
  15. قم بكتابة الاسم كاملا، ثم رقم الهوية ثم رقم الجوال.
  16. قم بضغط على أيقونة القسم من القائمة المنسدلة وهو في هذه الحالة: إصدار أو تجديد هوية مقيم.
  17. قم بكتابة رسالة بسيطة في صندوق الوصف تشرح فيها باختصار طلبك و غرضك من هذا الطلب.
  18. ومن خلال زر المرفقات قم بتحميل الملف السابق وهو نموذج التجديد الذي قمت بحفظه.
  19. ثم قم بالنقر على تقديم الطلب.
  20. ثم قم بحفظ رقم الطلب لاستخدامه في المراجعة عملية تسديد الرسوم.

ندعوكم أيضًا للتعرف على: تامين دراجة نارية

ارخص تامين طبي لتجديد الاقامة
ارخص تامين طبي لتجديد الاقامة

شروط تجديد إقامة العامل داخل المملكة العربية السعودية

أعلنت المديرية العامة للجوازات داخل المملكة العربية السعودية أن عملية تجديد هوية المقيم سواء أكانت لسنة واحدة أو أكثر حتى خمس سنوات، تمر بمجموعة من الخطوات والمراحل المرتبط تحققها بتوفر عدة الشروط سنتعرف عليها فيما يلي:

  1. أولا عليك تسديد رسوم تجديد الإقامة مع رسوم التأخير إن وجدت عليك رسوم سابقة وذلك عن طريق قنوات السداد المعروفة.
  2. بعد ذلك عليك التأكد من عدم وجود مخالفات مرورية متراكمة على العامل.
  3. يرجى أيضا التأكد من وجود بصمة وصورة للعامل المراد التجديد له.
  4. وأيضا لابد من وجود بصمة وصورة لأبناء العمال المقيمين في المملكة وممن أعمارهم تتجاوز 15 عاما.
  5. يجب أن يكون جواز السفر الخاص بالعامل ساري المدة لحظة التجديد.
  6. لابد من ضرورة وجود العامل المقصود بالتجديد في داخل البلاد لحظة التجديد.
  7. يجب ألا يكون العامل مسجلا كمتغيب عن العامل، أو هارب، أو متوفى.

وبهذا نكون قد انتهينا من ذكر ارخص تامين طبي لتجديد الاقامة، داخل المملكة العربية السعودية وأهم الأسئلة المتعلقة به، ونتمي ان تكون المقالة قد نالت اعجابكم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.