رقم الراجحي العقاري

يقدم بنك الراجحي عدد كبير من الخدمات التي يحتاج إليها المواطنين في المملكة العربية السعودية، والتي يأتي من أبرزها رقم الراجحي العقاري، الذي يتيح للعملاء الاستفسار عن كافة التمويلات العقارية، بالإضافة إلى تقديم الشكاوى في حالة مواجهتهم أي مشاكل، وهذا ما جعل هناك أهمية لضرورة التعرف على رقم الراجحي العقاري للتواصل من خلاله بسهولة عبر الهواتف المحمولة، وفي مصرفي سوف نتعرف علية بالتفصيل.

رقم الراجحي العقاري

أتاح بنك الراجحي إمكانية التواصل مع خدمة العملاء بسهولة، عبر توفير العديد من الخدمات الرائعة التي يوفرها للجميع بشكل مستمر، ولذلك فإنه يمكن الإتصال على رقم الراجحي العقاري التالي 8001241222، والاستفسار عن كافة الخدمات التي يرغب المواطنين في التعرف عليها، في كافة المجالات التمويلية التي تتعلق بالعقارات داخل المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: البنك الاول ساب ما هي فروعة؟

رقم الراجحي العقاري
رقم الراجحي العقاري

حاسبة التمويل العقاري الراجحي

يمكن من خلال بنك الراجحي الاستفادة من الخدمات التي تقدمها حاسبة التمويل العقاري الراجحي، في العمل على حساب القيمة التقديرية للقروض العقارية التي يحتاج إليها المواطنين في المملكة العربية السعودية، للتعرف على كافة التفاصيل الخاصة بالتمويل وقيمة الأقساط الشهرية التي يتم دفعها.

  1. يتم في بداية الأمر الدخول على حاسبة التمويل العقاري في مصرف الراجحي من هنا
  2. وبعد ذلك يتم اختيار القطاع الوظيفي الحكومي أو شبه الحكومي.
  3. والعمل على إدخال سعر بيع العقار وتاريخ الميلاد الخاص بالعميل.
  4. ومن ثم يتم إدخال قيمة الراتب الذي يحصل عليه العميل، من المؤسسة أو الشركة التي يعمل بها.

تمويل عقاري إضافي الراجحي

حرص بنك الراجحي على توفير تمويل عقاري إضافي الراجحي للمواطنين الراغبين في الحصول عليه، وهذا من خلال صندوق التنمية العقارية الخاص بالعملاء المستفيدين من سكني، ويمكن للافراد الاستفادة من هذا النوع من التمويل، في حالة توافر الشروط والضوابط الائتمانية التي وضعها البنك لضمان تواجد فرصة للحصول على تمويل عقاري يعتمد بشكل أساسي على نظام المرابحة الشرعية. 

حاسبة التمويل الشخصي

تساهم حاسبة التمويل الشخصي، التي يوفرها بنك الراجحي للمواطنين في المملكة العربية السعودية، وهذا في حالة التقديم على القروض ومبالغ التمويل المختلفة، والتي يأتي من أبرزها التمويلات الشخصية، حيث تساعد الحاسبة جميع العملاء في التعرف على الطريقة المناسبة لدفع الأقساط الشهرية وقيمتها، وعدد الشهور الخاصة بالاستحقاق، وفقا لعدة شروط ومحددات تتعلق براتب العملاء وقيمة التمويل.

مدة الموافقة على التمويل العقاري بنك الراجحي

حدد بنك الراجحي، مدة الموافقة على التمويل العقاري، والتي لا تتجاوز 60 يوما، حيث يتم خلال هذه الفترة اتخاذ كافة الاجراءات التي يتم من خلالها تقديم الأوراق والمستندات المطلوبة، ومراجعتها من البنك في المملكة العربية السعودية.

حاسبة تمويل السيارات الراجحي

تعمل حاسبة تمويل السيارات الراجحي، على تسهيل التعرف على كافة تفاصيل التمويل، والأقساط الخاصة بالسيارة، وفقا للمعايير التي حددها البنك بالإضافة إلى البيانات الخاصة بالتمويل وقيمته والمرتب الشهري الخاص بالعميل، ولذلك فإنه يمكن القيام بحساب تمويل السيارات من خلال بنك الراجحي، عبر عدة خطوات سهلة وبسيطة، يتم إجراؤها عبر هذا الرابط

نُرشح لكم: اعادة جدولة القرض الشخصي الراجحي

اسبة التمويل العقاري المدعوم

قرر بنك الراجحي طرح حاسبة التمويل العقاري المدعوم، والتي يتم خلالها احتساب الأقساط الشهرية للتمويل والتفاصيل التي يتحيها لهم، وهذا عبر عدة خطوات سهلة وبسيطة، سوف نستعرضها معكم للتعرف عليها.

  1. يتم في بداية الأمر تسجيل الدخول على حاسبة التمويل العقاري المدعوم، من خلال هذا الرابط
  2. وبعد ذلك يتم الضغط على الحاسبة التي تتواجد أسفل الشاشة.
  3. والعمل على اختيار القطاع الذي يعمل فيه المواطن، سواء القطاع الحكومي أو القطاع الخاص.
  4. والقيام بالضغط على الاستحقاق الملائم.
  5. ومن ثم يتم كتابة السن الخاص بالعميل، وإدخال سعر بيع العقار.
  6. وتدوين قيمة الراتب الشهري.
  7. والقيام بكتابة قيمة الدفعة المقدمة.
  8. وفي النهاية سوف تظهر نافذة تحتوي على القسط الشهري المطلوب سداده للتمويل العقاري.

شروط التمويل العقاري بنك الراجحي

يوجد هناك عدد من الشروط المهمة التي يجب أن تتوافر لدى المواطنين الراغبين في الحصول على التمويل العقاري من بنك الراجحي في المملكة العربية السعودية، وهذا ما جعل هناك أهمية لضرورة التعرف عليها، قبل التقديم على التمويل العقاري.

  • يشترط أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • ومن الضروري القيام بتحويل الراتب حتى يتم قبول طلب التمويل.
  • ويجب أن يكون راتب المتقدمين أكبر من 5000 ريال سعودي، بالنسبة للعاملين بالقطاع الحكومي أو شبه الحكومي.
  • ومن المهم أن يزيد راتب المتقدمين عن 7500 ريال سعودي، بالنسبة للموظفين في داخل القطاع الخاص.
  • ويشترط أن يكون العميل التحق في وظيفة حكومة خلال مدة لا تقل عن 12 شهرا عند تقديم الطلب، وألا تقل عن 6 أشهر بالنسبة للقطاع الخاص.

تعرف أيضًا على: قرض برهن عقار في السعودية

رقم الراجحي العقاري
رقم الراجحي العقاري

الأسئلة الشائعة حول رقم الراجحي العقاري

انتشرت العديد من التساؤلات بين المواطنين خلال الفترة الأخيرة، حول رقم الراجحي العقاري، والتي يتم من خلاله الاستفسار عن كافة تفاصيل القروض وتقديم الشكاوي الخاص بمشاكل العملاء، ولذلك سوف نستعرض معكم أبرز الأسئلة الشائعة والإجابة عنها خلال السطور التالية.

كيف اتصل بخدمة عملاء الراجحي؟

يمكن لأي مواطن الإتصال على خدمة عملاء بنك الراجحي بسهولة في المملكة العربية السعودية، من خلال رقم الراجحي العقاري 8001241222 للتعرف على كافة التفاصيل التي يرغبون في الحصول عليها.

هل البنك الراجحي يعطي قرض عقاري؟

نعم، يقوم بنك الراجحي بمنح المواطنين العديد من القروض العقارية التي يحتاجون إليها في المملكة العربية السعودية، وهذا في مقابل شراء أو رهن العقار/ العقارات الاستثمارية.

راتبي 8000 كم يعطيني البنك قرض عقاري؟

يرغب الكثير من المواطنين في التعرف على قيمة التمويل العقاري على حسب قيمة الراتب الخاصة بهم، وإذا كان الراتب الشهري 8000 ريال سعودي، فإنه يتم تحديد قيمة القرض وفقا لعدد سنوات السداد، وهذا لأنه في حالة إذا كانت فترة السداد حتى 20 عاما، يستطيع المواطن الحصول على قرض عقاري بقيمة 622 ألف ريال سعودي، أما إذا كانت فترة الاستحقاق 30 عاما، يمكن الحصول على تمويل عقاري بقيمة 840 ألف ريال سعودي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.