طلب سلفة من الشركة

الكثير منا خلال هذه الفترة يمر بضوائق مالية وتراكم الالتزامات المالية التي بحاجة إلى أموال من أجل التخلص منها، لذلك يبدأ المواطن التفكير في الحصول على سلفة من صاحب العمل لحين الحصول على المرتب الشهري الخاص به ويمكن من خلال هذا الراتب سداد السلفة التي تم الحصول عليها، وخلال موضوعنا اليوم في مصرفي سوف نتطرق في الحديث عن طريقة طلب سلفة من الشركة

شروط طلب سلفة من الشركة 

تحدد بعض الشركات مجموعة من الشروط التي يجب توافرها بالكامل من أجل الموافقة في الحصول على طلب السلفة، ومن أبرز هذه الشروط التي وضعها نظام العمل في المملكة العربية السعودية ما يلي:

  1. نسبة الخصم التي تتم على الراتب عقب الموافقة على طلب السلفة والتي لا تزيد عن 15٪ من راتب الموظف. 
  2. عدم التقدم للحصول على طلب سلفة أخرى خلال فترة سداد السلفة السابقة. 
  3. يتم تقديم الطلب إلى شؤون الموظفين في الشركة التي تعمل بها، ومن ثم يتم تحويل الطلب إلى الإدارة والتي تقوم بدورها في تحويل الطلب إلى الحسابات. 
  4. عقب مراجعة الطلب، يتم إبلاغ الموظف بالقرار الذي تم اتخاذه، سواء بقبول الطلب أو بالرفض.
  5. عقب الانتهاء من الموافقة على الطلب، يستطيع الموظف صرف السلفة من قسم المحاسبة الخاص بالشركة أو من الخزينة المتوفرة داخل الشركة كما يتم إبلاغك من قبل الإدارة.

اقرأ أيضًا: كيف اطلع كشف حساب الراجحي

طلب سلفة من الشركة
طلب سلفة من الشركة

كيف اكتب طلب سلفة من الشركة؟

كيف تطلب سلفة من مديرك؟، من أهم الأسئلة التي يبحث الكثير عنه، فمن أجل كتابة نموذج طلب سلفة موظف PDF أو word بالصيغة الصحيحة، يتطلب الأمر الالتزام بمجموعة من القواعد أثناء كتابة الطلب من أجل الحصول على نموذج رسمي ولا يخالف القانون، وتتمثل هذه القواعد في الآتي:

  1. في البداية يجب بدء النموذج بقول “بسم الله الرحمن الرحيم”. 
  2. بعد ذلك يتم كتابة اسم موظف الشركة المعني باستقبال نموذج طلب السلفة مع ذكر رتبة الموظف. 
  3. يجب توجيه التحية إلى الموظف الموجه إليه نموذج طلب سلفة من الشركة، وذلك عن طريق كتابة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة وبعد، وبعد ذلك يتم ذكر النموذج. 
  4. يتم تقسيم النموذج بحيث يتضمن قسم الموضوع ثم نموذج طلب السلفة. 
  5. يتوجب عليك بعد. ذلك تحديد مبلغ السلفة بالريال السعودي فعلى سبيل المثال، أتقدم إلى سيادتكم بطلب سلفة بمبلغ 1000 ريال سعودي فقط لا غير. 
  6. بعد ذلك من الضروري توضيح أسباب الرغبة في الحصول على السلفة، مع الحرص على عدم الحصول على سلفة مسبقة من قبل حتى يتم الموافقة على الطلب. 
  7. وعقب الانتهاء من مضمون الخطاب، يتم توجيه التحية مرة أخرى إلى موظف العمل بالشركة. 
  8. ومن أهم قواعد الطلب هو توجيه مدير الموظفين على الطلب ومن ثم تسليم الطلب إلى مدير الحسابات المسؤول عن الرد على الطلب. 
  9. يتوجب عليك تحديد موعد سداد السلفة وفقا لنظام العمل السعودي. 
  10. في النهاية يتطلب منك اعتماد نموذج الطلب من مدير الحسابات ومدير شئون الموظفين والمدير العام حتى تتمكن من تقديم الطلب بالفعل. 

نُرشح لكم: تقسيط لمستفيدي الضمان بدون كفيل

نموذج طلب سلفة من الشركة

من أجل الحصول على سلفة من العمل يتوجب عليك تقديم خطاب طلب سلفة موظف إلى صاحب العمل، مع العلم أنه يمكنك تقديم نموذج طلب سلفة موظف word بالصيغة التالية:

نموذج طلب سلفة مؤقتة

الكثير من الموظفين يريدون التقديم على طلب سلفة مؤقتة وهو عبارة عن نوع من السلف التي يمكن الحصول عليها من الجهات الحكومية فقط، وتهدف هذه السلف المؤقتة إلى القيام ببعض الأعمال المؤقتة باستخدام هذه السلفة، فعلى سبيل المثال يمكنك استخدام هذه السلفة بغرض شراء الأدوات الكتابية وتنتهي السلفة بانتهاء الغرض منها، ففي بعض الأحيان تحتاج الإدارة إلى شراء بعض الأدوات المستخدمة في العمل، وهنا تبدأ الإدارة الخاصة بقسم المشتريات في الشركة بصرف مبلغ من المال لمندوب المشتريات لشراء هذه الأدوات، وعقب الانتهاء منها يقدم مندوب المشتريات فاتورة بقيمة المشتريات التي حصل عليها إلى محاسب الشركة ويتم الحصول على جميع الأموال المتبقية من السلفة حتى تنتهي هذه السلفة المؤقتة. 

نموذج طلب سلفة من الشركة بالانجليزي

يوجد العديد من الشركات والمؤسسات التي لا تقبل نماذج طلب السلفة إلا باللغة الإنجليزية، لذلك يتطلب الأمر كتابة طلب سلفة منظم باللغة الإنجليزية، و في حالة عدم إجادة اللغة الإنجليزية، يمكنك تقديم الطلب كالتالي:

تعرف أيضًا على: حاسبة التمويل الشخصي بنك البلاد

سلفة لآخر الشهر الراجحي كيف اكتب طلب سلفة من الشركة؟

بنك الراجحي من أهم وأشهر البنوك في المملكة العربية السعودية، ويقدم البنك العديد من الخدمات المصرفية للعملاء والتي بحاجة دائمة إليها، ومن أبرز هذه الخدمات هي خدمة الحصول على سلفة لآخر الشهر، ويتم التقديم على طلب السلفة إلكترونيا من خلال الخطوات التالية:

  1. قم أولا بزيارة الموقع الرسمي الخاص ببنك الراجحي من 
  2. يتطلب منك تسجيل الدخول إلى الموقع، ومن ثم التوجه إلى قسم الخدمات الإلكترونية. 
  3. بعد ذلك قم بالضغط على خيار المصرفية الشخصية. 
  4. سوف تظهر لك مجموعة من الخيارات الأخرى ومنها قم بالنقر على خيار التمويل، ومنه الضغط على التمويل الشخصي. 
  5. ثم بالنقر على أيقونة طلب الآن. 
  6. يتطلب منك الموقع إدخال بعض البيانات الخاصة بك مثل الإسم والعمر والجنسية ورقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة. 
  7. بعد ذلك يتطلب منك إدخال البيانات المالية الخاصة بك مثل الراتب الشهري ومكان العمل، مع تحديد ما إذا كان في معاملات تحويل الراتب إلى البنك أم لا. 
  8. قم بإضافة طرق التواصل مع العميل حتى يسهل الوصول إليك. 
  9. قم بذكر جميع الالتزامات المالية المتوفرة عليك، ثم النقر على التالي. 
  10. في هذه الخطوة يتطلب منك إضافة معلومات جهة العمل مثل التصنيف والاسم والقسم وتاريخ البدء في العمل، ثم النقر على كلمة التالي. 
  11. الآن يتطلب منك إرسال المستندات المطلوبة للطلب مثل صورة من الهوية الوطنية وشهادة تحويل الراتب، ثم الضغط على كلمة التالي. 
  12. بعد ذلك يظهر للعميل الحد الأقصى للمبلغ الذي يمكنه الحصول عليه مع تحديد عدد شهور تقسيط المبلغ، ثم النقر على التالي. 
  13. قم بالموافقة على شروط وأحكام البنك ومن ثم الضغط على التالي. 
  14. في النهاية يقوم الموقع بإرسال رسالة تأكيد على هاتفك من أجل تأكيد إرسال الطلب. 
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.