عروض اليوم الوطني لتأمين السيارات

مع اقتراب موعد احتفالات اليوم الوطني السعودي 92، تشهد المملكة العربية السعودية، العديد من العروض والتخفيضات الكبيرة من جميع الشركات، سواء الحكومية منها أو الخاصة، ومن هذه العروض القوية التي ينتظرها الكثير من مواطني المملكة العربية السعودية هي عروض شركات التأمين في جميع أنحاء المملكة، حيث تقدم  شركات التأمين العديد من العروض التأمينية التي تقدمها للمواطنين في إحتفالا باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، وخلال هذه المقالة في مصرفي سنوضح لكم أكثر كل ما يخص عروض اليوم الوطني لتأمين السيارات. 

تأمين سيارة

تتنوع أنواع التأمين على السيارات داخل المملكة العربية، يجب عليك معرفة أن أنواع التأمين المختلفة تمكنك من تحديد أفضل تغطية تأمينية تحتاجها سيارتك، وهناك 3 أنواع من التأمينات على السيارات، وهم:

  • التأمين السيارة ضد الغير الإلزامي: ويُطلق على هذا النوع كذلك اسم التأمين ضد طرف ثالث، وهذا النوع من أنواع التأمين يتكفل بالمسؤولية المالية التي تقع على المؤمن عليه نتيجة الأضرار التي يوقعها تجاه الآخرين في حالة حدوث أي ضرر في سيارة أحدهم عن طريق السيارة المُؤمن عليها بسبب حادث معين وذلك وفقا لعدد من الشروط والأحكام الموجودة في وثيقة التأمين، وتقوم شركة التأمين بتعويض الغير نقدًا بحد أقصى 10 ملايين ريال سعودي عما أصابهم من ضرر بسبب السيارة المؤمن عليها.
  • التأمين الشامل للسيارة: هذا النوع من أنواع التأمين يتكفل بالمسؤولية المالية التي تقع على المؤمن عليه بعد حدوث أي حادث أو ضررله مع الآخرين، حيث تقوم الشركة التأمين بتعويض الآخرين نقدًا بحد أقصى 10 ملايين ريال سعودي، وكذلك التعويض عن السيارة المُأمن عليها من أي تلف أو ضرر يحدث لها سواءً كان داخل السيارة أو خارجها، ولكن بشرط أن تكون هذه الأضرار نتيجة حادث تسببت فيه السيارة المؤمن عليها.

برنامج التأمين ذو المنافع الإضافية

تقوم شركات التأمين في هذا النوع من أنواع التأمين بزيادة التأمينات على السيارة مقابل دفع قيمة اشتراك إضافي على قيمة الاشتراك الأساسي وذلك من أجل الحصول على بعض المميزات الإضافية، ومن هذه المميزات الإضافية ما يأتي:

  • التعويض عن أي كارثة طبيعية أو ضرر قد يحدث في السيارة المؤمن عليها، والتي قد تكون تحدث نتيجة الفيضانات والسيول.
  • وهناك كذلك ميزة إضافية مهمة جدا، وهي ميزة التغطية الجغرافية، والتي يمكن لمالك السيارة المؤمن عليها من أن يمتلك وثيقة تأمينية تكفل له تعويض عن أي ضررٍ أو حادثة قد تحدث في السيارة خارج أراضي المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: تجديد تأمين السيارة الدرع العربي

عروض اليوم الوطني لتأمين السيارات
عروض اليوم الوطني لتأمين السيارات

عروض اليوم الوطني لتأمين السيارات 

تتعدد العروض التأمينية داخل المملكة العربية السعودية 2023، وذلك بسبب تواجد عدد كبير من شركات التأمين داخل المملكة العربية السعودية، حيث تعمل شركات التأمين داخل المملكة العربية السعودية على توفير العديد من المميزات التي تجذب مُلاك السيارات إليها، من أجل التفوق على الشركات الأخرى، وتقوم  شركات التأمين بوضع برامج  وعروض خاصة لتأمين السيارات وتوفر في هذه العروض كل الاحتياجات الممكنة لمن يريد التأمين على سيارته.

عروض تأمين السيارات يوم التأسيس

يعد اليوم الوطني السعودي هو اهم مناسبة داخل المملكة العربية السعودية، لذلك تعمل شركات التأمين الطبي داخل المملكة العربية السعودية، على جذب العديد من العملاء خلال هذه المناسبة، عن طريق العديد من العديد من العروض الترويجية والتخفيضات الكبيرة.

وسوف نذكر فيما يلي أهم عروض وتخفيضات شركات التأمين الطبي خلال اليوم الوطني السعودي، وجاء العروض كما يلي:

  • عروض اليوم الوطني لتأمين السيارات لشركة ملاذ للتأمين: خصم ٢٠٪ على التأمين الشامل ١٠٪ على التأمين ضد الغير
  • عروض اليوم الوطني لتأمين السيارات لشركة تكافل الراجحي للتأمين: خصم ١٠٪ على التأمين الشامل ١٠٪ على التأمين ضد الغير.
  • عروض اليوم الوطني لتأمين السيارات لشركة الدرع العربي للتأمين: خصم ١٠٪ على التأمين الشامل ١٠٪ على التأمين ضد الغير.
  • عروض اليوم الوطني لتأمين السيارات لالشركة الخليجية العامة للتأمين: خصم ١٥٪ على التأمين الشامل.
  • عروض اليوم الوطني لتأمين السيارات لالشركة التعاونية للتأمين: خصم٢٠٪ على التأمين الشامل ٢٥٪ على التأمين ضد الغير.
  • عروض اليوم الوطني لتأمين السيارات لشركة أليانز للتأمين: خصم ١٥٪ على التأمين الشامل.
  • عروض اليوم الوطني لتأمين السيارات لشركة إتحاد الخليج التعاوني: خصم ٢٠٪ على التأمين ضد الغير
  • عروض اليوم الوطني لتأمين السيارات لشركة الاتحاد للتأمين: خصم ١٠٪ على التأمين الشامل ١٠٪ على التأمين ضد الغير.

عروض تأمين السيارات ضد الغير

يجب ان تعرف ان لكل شركة العديد من المميزات والعروض التي تتيحها للعملاء، لذلك يحتار العميل في إختيار الشركة الأفضل من ناحية خدمة العملاء، ويمكن أن نطلق على تأمين السيارات ضد الغير، تأمين الطرف الثالث، لأن في هذا النوع من أنواع التأمين يتم تعويض الطرف الآخر فيه و الذي لا يملك السيارة المؤمن عليها، فلا تعد من اختصاص شركة تأمين السيارات ضد الغير تعويض مالك السيارة، أو دفع أي تعويضات ناتجة عن أضرار الحادث على السيارة، بل بالعكس تقوم بتعويض كافة الأفراد المتضررة الأخرى، ويتم ذلك من خلال عدة أمور نعرضها فيما يلي:

  • إصلاح الأضرار التي قد وقعت على السيارة التي تمت إصابتها.
  • التكفل بكافة أنواع العلاج للحالة المصابة، وفي حالة كانت الحالة تحتاج إلى العلاج الطبيعي، يجب على شركة التأمين التكفل بالعلاج إلى حين الشفاء التام.

ويرجي العلم ان اسعار تأمين السيارات ضد الغير تختلف من شركة إلى أخرى ومن خطة تأمينية إلى أخرى في نفس الشركة، حسب المميزات  التي يبحث عنها العميل، وإليكم الآن قائمة كاملة تضم أهم شركات تأمين السيارات ضد الغير في المملكة العربية السعودية وخطط الأسعار الخاصة بهم

أفضل عروض شركات تأمين السيارات ضد الغير بالسعودية 

نذكر فيما يلي أفضل العروض التي تُقدمها الشركات على برامج التأمين ضد الغير الخاصة بها، وهم كالتالي:

  • شركة التعاونية للتأمين على السيارات ضد الغير: يصل السعر للتأمين على السيارات ضد الغير إلى 8147 ريال، وتُصنف بأنها ثاني أفضل شركة تُقدم تأمين ضد الغير على السيارات.
  • شركة ملاذ للتأمين على السيارات ضد الغير: حيث تُقدم هذه الشركة برنامج التأمين على السيارات ضد الغير بسعر يصل إلى 6000 ريال، وهي من أفضل الشركات التي تُقدم عرض تأمينية.

أرخص تأمين سيارات

إن تحديد أرخص تأمين سيارات في المملكة العربية السعودية لهو من الأمور الصعبة للغاية، حيث تختلف المعايير الخاصة بتحديد أسعار شركات التأمين للسيارات في المملكة العربية السعودية 2023، حيث تختلف أسعار التأمين من شركةٍ إلى أخرى ومن نوع سيارةٍ إلى نوع سيارةٍ أخرى، حيث يتم تحديد الأسعار بالنظر إلى عدد من المعايير، وسوف نذكرها فيما يلي:

  • أولا سنة تصنيع السيارة: حيث انه قد يختلف سعر التأمين على نفس نوع السيارة بسبب اختلاف سنة التصنيع الخاصة بكل سيارة، ويتم تحديد سعر التأمين على حسب المخاطر المتوقع  أن تتعرُض السيارة لها.
  • ثانيا النوع الخاص بالمركبة: حيث يختلف نوع التأمين من نوع لآخر حسب نوع السيارة، فنجد أن السيارات الحديثة والشبابية تكون أعلى سعرًا من غيرها من الأنواع الأخرى نتيجةً لتوقع كثرة تعرضها للحوادث.
  • ثالثا عُمر المالك للسيارة: فقد يختلف نوع التأمين على حسب السن كذلك،  فنجد أن الأعمار من بين 15 إلى 25 سنة يكون تعرضهم للحوادث أكبر بكثير، وبالتالي تزيد أسعار التأمين على السيارات الخاصة بهم.
  • أيضا يعد سجل الحوادث من الأمور المؤثرة في سعر تأمين السيارة: حيث يختلف سعر التأمين نتيجة لسجل الحوادث الذي تعرض له مالك السيارة خلال الثلاثة سنوات الأخيرة، وإذا وجد أن سجل الحوادث نظيف يتم منح خصم 30% على التأمين الخاص به.
  • أيضاً من الأمور المؤثرة في سعر التأمين المدينة المؤمن فيها: فنجد أن الأسعار في المدن التي تتواجد فيها الحوادث بكثرة مرتفعةٌ عن المدن الأقل في الحوادث، فنجد أن من أعلى المدن في أسعار التأمين تأمين هي مدينة الرياض، وذلك نتيجةً لما يوجد بها من حوادث بأعداد كثيرة، وبالتالي يقوم صاحب المركبة بطلب الكثير من التعويضات.

نُرشح لكم: ارخص تامين طبي لتجديد الاقامة

عروض اليوم الوطني لتأمين السيارات
عروض اليوم الوطني لتأمين السيارات

أهم باقات اسعار شركات التأمين للسيارات بالسعودية 

وسوف نذكر لك فيما يلي بعض أهم باقات اسعار شركات التأمين للسيارات في المملكة العربية السعودية السعودية 2023 وهي كما يأتي:

  • شركة ميد غلف للتأمين الطبي: حيث يتم التأمين بها من خلال دفع مبلغ 660 ريال سعودي للتأمين.
  • شركة أسيج للتأمين الصحي: حيث يتم التأمين بها من خلال دفع مبلغ 750 ريال سعودي للتأمين.
  • شركة اتحاد الخليج للتأمين الصحي: حيث يتم التأمين بها من خلال دفع مبلغ 895 ريال سعودي للتأمين.
  • شركة وفاء السعودية للتأمين الصحي: حيث يتم التأمين بها من خلال دفع مبلغ 1050 ريال سعودي للتأمين.
  • الشركة التعاونية للتأمين الطبي:حيث يتم التأمين بها من خلال دفع مبلغ 650 ريال سعودي للتأمين ضد الغير، وسعر التأمين الشامل يكون بمبلغ 6000 ريال سعودي.

أهم الشركات الهامة في السعودية

تأميني

تعتبر شركة تأميني من أوائل شركات تأمين داخل المملكة العربية السعودية من ناحية المقارنة بين العروض والاسعار التأمينية المقدمة من شركات التأمين في كافة أنحاء المملكة، وهو موقع موثق من البنك المركزي السعودي ساما، حيث انه يوفر عليك معاناة ومشقة الذهاب إلى شركات التأمين المختلفة من أجل القيام بالمقارنة بين أسعار التأمين بين الشركات داخل المملكة العربية السعودية وذلك عن بعض الخطوات سهلة ومرنة وانت في مكانك وبضغطة زر واحدة، حيث يمكنك من خلال موقع تأميني معرفة أفضل عروض التأمين وتستطيع الوصول من خلاله إلى أرخص تأمين سيارة شامل في السعودية، او ارخص تأمين ضد الغير، كل ما عليك هو عمل بعض الخطوات الآتية:

  1. أولاً لابد من الدخول إلى موقع تأميني من هنا
  2. بعد ذلك يجب عليك الدخول الي الصفحة الرئيسية.
  3. قم بملئ الخانات و تسجيل بياناتك الخاصة بوثيقة التأمين.
  4. أدخل رقم الهوية أو الإقامة إذا كنت مقيم داخل المملكة العربية السعودية.
  5. ثم بعد ذلك عليك تحديد موعد سريان الوثيقة حسب رغبتك.
  6. ثم بعد ذلك عليك القيام بإدخال الرمز المطلوب منك للتأكيد.

ثم بعد الانتهاء من الخطوات السابقة، سوف يظهر لك مقارنة بين أسعار التأمين ضد الغير أو الشامل في أكثر من 20 شركة تأمين مُعتمدة داخل المملكة العربية السعودية.

ويمكنك بعدها الاختيار بينها بكل سهولة، ثم الدفع إلكترونياً عبر طرق الدفع المتاحة.

ولاء للتأمين

توفر شركة ولاء للتأمين المركبات ثلاثة أنواع من التأمين على المركبات،وهم كما يلي:

  •  تأمين طرف ثالث.
  • تأمين شامل إصلاح ورش.
  •  تأمين شامل إصلاح وكالة.

كيفية الاستعلام عن أسعار تأمين المركبات لشركة ولاء 

 يمكنك الحصول على أسعار شركة ولاء للتأمين المركبات عبر الإنترنت وتأمين سيارتك في دقائق وذلك من خلال إتباع عدد من الخطوات التالية:

  1. أولا عليك الدخول على موقع شركة ولاء الإلكتروني عبر الإنترنت.
  2. ثم بعد ذلك قم بكتابة اسم الدخول وكلمة السر في المكان المخصص لكل منهما.
  3. ثم بعد ذلك قم بالنقر فوق كلمة دخول.
  4. بعد ذلك قم باختيار علامة تبويب الخدمات الإلكترونية.
  5. بعد ذلك قم بالنقر فوق خيار الاستعلام عن وثيقة تأمين
  6. ثم بعد ذلك قم بإدخال البيانات التي تطلب منك داخل الخانات الفارغة وهي كما يلي (رقم بطاقة الهوية الوطنية أو الإقامة، رقم الهاتف المحمول، البريد الإلكتروني، ونوع التأمين.
  7. ثم بعد ذلك قم بضغط فوق كلمة بحث.
  8. ثم بعد ذلك سوف تظهر لك قائمة بأسعار وعروض التأمين على المركبات لشركة ولاء.

ندعوكم أيضًا إلى: اسعار التامين الطبي للافراد

عروض اليوم الوطني لتأمين السيارات
عروض اليوم الوطني لتأمين السيارات

مميزات تأمين شركة ولاء للتأمين السيارات

تتميز شركة ولاء للتأمين داخل المملكة العربية السعودية بالعديد من المميزات سوف نذكرها فيما يلي: 

  1. إصدار موافقات الإصلاح خلال 48 ساعة فقط.
  2. خدمة تتبع المطالبات إلكترونياً عبر الموقع الخاص بالشركة.
  3.  التقديم الفوري لمعلومات المركبة للقاعدة البيانات عبر الإنترنت للمرور.
  4. سرعة التحويل البنكي لمبلغ التعويض المالي.
  5. إمكانية متابعة المطالبات من خلال الرسائل النصية.
  6. سرعة الاستجابة من خلال  مركز المطالبة (المميزات، الامتدادات، تعويضات العملاء، مسؤولية الطرف الثالث)

تأمين السيارات للعسكريين

توفر العديد من الشركات تأمين السيارات داخل المملكة العربية السعودية للعسكريين العديد من التخفيضات والعروض، لكن من المهم أن ينتبه العميل العسكري ناحية الخدمات الإضافية التي تقدم على وثائق التأمين على السيارات لأنه قد لا يحتاج إليها ولأنه سوف ينتج عن ذلك زيادة في قيمة الوثيقة التأمينية وبهذا سوف ترتفع قيمة القسط الشهري، لهذا من ينبغي على العميل أن يبحث بكل دقة وتركيز في البنود محل الاتفاق التي في الوثيقة التأمينية، ويرجي العلم أن هناك العديد من شركات التأمين على السيارات لا تتعامل مع العملاء العسكريين وذلك بسبب أن نسبة المخاطر معهم تكون أكبر من غيرهم وهذا ما يجعل العميل غير قادر على عمل مقارنة بين عدد كافي من شركات التأمين.

ولكن على الرغم من ذلك فمن الواجب على العميل العسكري أن يخبر شركة تأمين السيارات بظروف وظيفته وطبيعة عمله وألا يخفي أينا كان من المعلومات، لأنه في نهاية الأمر سوف تعلم الشركة ذلك، ترجع أهمية ذلك إلى تكمن في تمكين الشركة من اختيار برنامج التأمين المناسب للعميل وطرق دفع المناسبة، ايضا يجب على العميل العسكري أن يعرف شركة التأمين بخصوص استخدام السيارة محل التأمين من جانب أي فرد آخر من أفراد الأسرة أو غيرهم من الأفراد، لأن عدم الابلاغ عن ذلك لشركة التأمين  قد ينتج عنه رفض الشركة لتحمل تكلفة التعويضات وتصليحات  السيارة في حالة وقوع ضرر أو تلف لها.

أهم شركات تأمين السيارات للعسكريين داخل المملكة العربية السعودية

ويوجد العديد من الشركات تأمين السيارات للعسكريين داخل المملكة العربية السعودية بأسعار رخيصة ومنها:

الشركة التعاونية للتأمين

يصل سعر التأمين ضد الغير الخاص بها الى 650 ريال سعودي، ويصل سعر التأمين الشامل الخاص بها إلي 6 آلاف ريال سعودي.

شركة ميدغلف للتأمين

يصل سعر التأمين الخاص بها الي  660 ريال سعودي.

شركة أسيج للتأمين 

ويصل سعر التأمين الخاص بها الى 750 ريال سعودي.

شركة اتحاد الخليج للتأمين

ويصل سعر التأمين الخاص بها إلى 900 ريال سعودي.

شركة وفاء للتأمين

ويصل سعر التأمين الخاص بها إلى 1050 ريال سعودي.

شركة ملاذ للتأمين

ويصل سعر ضد الغير التأمين الخاص بها إلى 1245 ريال سعودي بينما يصل سعر التأمين الشامل الي 8147 ريال سعودي.

شركة الدرع للتأمين

 ويصل سعر التأمين الخاص بها إلى  1600 ريال سعودي.

وبذلك نكون قد انتهينا من توضيح عروض اليوم الوطني لتأمين السيارات، وأهم شركات تأمين السيارات داخل المملكة العربية السعودية، وأبرز عروض التأمين للعسكريين ونتمنى أن تكون هذه المقالة قد نالت اعجابكم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.