عروض تأمين السيارات اليوم الوطني

تعتبر المملكة العربية السعودية من أوائل وأشهر الدول في العالم، التي وضعت العديد من القوانين التي من أجل أن تلزم جميع السائقين بالتأمين على السيارات، وذلك من أجل الحماية لهم من الأضرار التي قد تقع لهم، وأيضا حماية لغيرهم من الأضرار أيضا وذلك حتى إنتهاء المدة المحددة لبوليصة الخاصة بالتأمين، وتعد شركات التأمين في السعودية الوسيط المسؤول عن جمع أموال واشتراكات من المشتركين في التأمين، وتتنافس العديد من الشركات فيما بينها داخل المملكة العربية السعودية في مجال التأمين، وذلك من خلال العروض المتنوعة التي تقدمها كل شركة من أجل جذب المشتركين إليها، وفي حالة حدوث ضرر لأحد المشتركين تلتزم كل شركة التأمين بدفع كافة المبالغ التأمينية تعويضا عن وقوع ضرر الذي الواقع على العميل المؤمن عليه، ويكون ذلك بتحمل الشركة لجزء من الضرر أو كامل الضرر الذي وقع على العميل، وخلال هذه المقالة في مصرفي سوف نوضح لكم اهم عروض تأمين السيارات اليوم الوطني.

 أنواع التأمين على السيارات الأساسية

تعد أبرز أنواع التأمين على السيارات في داخل المملكة العربية السعودية، حيث تولي المملكة اهتماماً بالغاً بقطاع التأمينات، لذلك يتوجب عليك الاطلاع ومعرفة كافة جوانبه.

وينقسم التأمين على السيارات داخل المملكة العربية السعودية إلى قسمين تأمين ضد الغير، وتأمين شامل، وقد يتوفر أنواع أخرى من خلال إضافة مزايا أخرى لمالك السيارة.

تأمين ضد الغير    

ما هو تأمين سيارات ضد الغير؟ يتساءل العديد من الأشخاص عن التأمين ضد الغير أو ما يسمى بتأمين الطرف الثالث، والمراد به تأمين السيارة ضد أي ضرر تتسبب فيها بسبب حادثة معينة للغير الشخص الذي يكون لديه تأمين أو صاحب السيارة،  ولا تتحمل شركة التأمين أي تعويضات عن صاحب السيارة في هذة الحالة وإنما تتحمل الأضرار التي تسببت بها السيارة المؤمن عليها في الإضرار بالغير، ويعد هذا النوع من التأمين من التأمينات  الزامية في العديد من دول العالم.

حيث يتم من خلاله تغطية كافة الضرر الواقع على الأطراف الأخرى من أمثلة ذلك:

  •  إصلاح الأضرار الواقع على سيارة التي قام الشخص المؤمن عليه بأضرارها، فإن وقع لك حادث مثلا وكنت أنت المتسبب في الحادث والخطأ يقع عليك فإن تأمين ضد الغير يتدخل من أجل إصلاح ما أفسدته انت حتى لا تتضرر.

عروض تأمين السيارات ضد الغير

تعمل العديد شركات التأمين داخل المملكة العربية السعودية على توفير العديد من العروض من أجل جذب ملاك السيارات للقيام بتأمين من خلالها، وتقوم شركات التأمين بوضع برامج وعروض خاصة لتأمين السيارة ضد الغير وتهتم شركات التأمين في هذه العروض على العمل على تلبية كل الاحتياجات المتاحة لمن يريد التأمين على سيارته ضد الغير، وتختلف عروض و اسعار باقات شركات التأمين للسيارات ضد الغير داخل المملكة العربية السعودية 2023 كالآتي:

  • شركة ميد غلف للتأمين: يبلغ مبلغ التأمين بها 660 ريال سعودي للتأمين.
  • شركة الدرع للتأمين: يبلغ مبلغ التأمين بها 700 ريال سعودي للتأمين.
  • شركة التعاون الخليج: ويبلغ مبلغ التأمين بها 890 ريال سعودي للتأمين.
  • شركة وفاء السعودية: حيث يبلغ مبلغ التأمين بها 1000 ريال سعودي للتأمين.
  • الشركة تشب: يبلغ مبلغ التأمين بها 600 ريال سعودي للتأمين ضد الغير.

التأمين الشامل

إن التأمين الشامل على السيارات يوفر لمالك السيارة العديد من المزايا أكثر من التأمين ضد الغير،ويعتبر التأمين الشامل على السيارات غير إلزامي على عكس التأمين ضد الغير.

وتتحمل شركات التأمين بموجب وثيقة التأمين الشامل كافة التعويضات لصاحب الوثيقة وأيضا الطرف الثاني في الحادث عن الأضرار التي وقعت بهم، لذلك أطلق علي هذا التأمين اسم التأمين الشامل.

في نفس هذا الإطار، قد يعتقد بعض الأشخاص أن التأمين الشامل يقدم تغطية مفتوحة، وهو اعتقاد غير صحيح، وذلك لأن وثيقة التأمين الشامل لها حد معين لا يمكن أن تتجاوزه، وعلى سبيل المثال وليس الحصر، تقوم شركة التأمين بتحديد حدود التغطية في البداية بمبلغ معين، ولا يمكن تجاوزه عند دفع التعويضات، وفي حالة كانت تكلفة الأضرار تتخطى قيمة تحمل حدود التغطية، تلزم شركة التأمين صاحب الوثيقة بدفع هذا الفارق.

اقرأ أيضًا: استعلام عن تأمين سيارة برقم التسلسلي

عروض تأمين السيارات اليوم الوطني
عروض تأمين السيارات اليوم الوطني

أرخص تأمين مركبات 1443

يوجد داخل المملكة العربية السعودية العديد من الشركات الرائدة في مجال تأمين المركبات، وتلك الشركات تسعى دائماً من أجل تقديم أفضل الخدمات التأمينية وبأرخص الأسعار من أجل جذب عدد كبير من العملاء في المملكة، وسوف نوضح لكم فيما يلي بعض أهم وأرخص شركات التأمين داخل المملكة العربية السعودية والتي تتميز جميعها بأنها شركات مرخصة ومعتمدة من البنك المركزي السعودي.

شركة سند للتأمين 

تعد واحدة من أفضل وأهم شركات التأمين الطبي ضد الغير داخل المملكة العربية السعودية، وتقدم شركة سند للتأمين العديد من خدمات تأمين السيارات، تتميز شركة سند مجال التأمين ضد الغير كثيرا عن غيرها من الشركات المنافسة لها، كما أنها تقدم كافة الخدمات المتعلقة بالتأمين على السيارات بأفضل وأسهل طريقة حيث تقدم التأمين الشامل للسيارات إذا حدث لها ضرر نتيجة حادثة، وأيضا تعمل على توفير جميع قطع الغيارات الخاصة بالسيارة للعملاء، وذلك لصيانة السيارة نتيجة أي ضرر يقع لها.

 كما تعمل شركة سند للتأمين وذلك طبقا لكافة الشروط والأحكام التي تم وضعها في الوثيقة التأمينية من قبل المملكة العربية السعودية، كما تقدم الشركة للعملاء وثيقة تأمين تدعي سند اكسترا، وهي وثيقة للتأمين لسيارتك ضد الغير وتعتبر من أشهر وأرخص الوثائق التأمينية في المملكة العربية السعودية.

شركة التعاونية للتأمين

تعتبر ترتيب شركة التعاونية للتأمين على قمة قائمة أفضل وأهم شركات التأمين في المملكة العربية السعودية، حيث أنها واحدة من أعرق وأكبر الشركات العاملة في مجال وقطاع التأمين، وتملك أسهم شركة التعاونية للتأمين داخل المملكة العربية السعودية سمعة طيبة ومصداقية عالية بين مالكي السيارات في المملكة العربية السعودية.

وقد تم تأسيس شركة التعاونية للتأمين بالمملكة العربية السعودية في سنة 1986م، حيث أنها بدأت في كتابه تاريخاً من الإنجازات منذ إنشائها وحتى اليوم.

كما توفر الشركة التعاونية للتأمين ما يزيد عن 60 نوعًا من أنواع التأمين بما في ذلك التأمين الطبي والسيارات والحريق والممتلكات والحوادث المتنوعة وغيرها من أنواع التأمين الأخرى.

كما توفر شركة التعاونية العديد من الخدمات المتميزة لعملائها على التأمين الخاص بالسيارات، ما بين عملاء التأمين ضد الغير الإلزامي، والتأمين الشامل، وتضم خدمات شركة التعاونية للسيارات في الوقت الحالي الخدمات الآتية:

  • التأمين الشامل للسيارات
  • تأمين سند الخاص بالتأمين ضد الغير
  • تأمين سند بلس الذي يشمل تعويض أضرار السيارة الخاصة بجانب الطرف الثالث
  • تأمين موتور فليكس والذي تقدم مزايا التأمين ضد الغير مع تغطيات اختيارية
  • التعاونية درايف وهي خدمة جديدة مميزة تقدمها الشركة.

كيفية التواصل مع شركة التعاونية للتأمين ؟ 

وفيما يخص بيانات التواصل مع شركة التعاونية للتأمين فهي كما يأتي:

  • عنوان الشركة: يقع المقر الرئيسي للشركة بالرياض – حي الربيع- 6507 طريق الثمامة
  • رقم الهاتف الجوال: 5800 252 11 966 +، فاكس: 0844 400 11 966 +
  • هاتف مجاني: 8001249990

شركة ميدغلف للتأمين

تعتبر شركة ميدغلف للتأمين من أهم شركات تأمين السيارات داخل المملكة العربية السعودية، فهي واحدة من أشهر شركات التأمين التي يسعى الكثير من الأشخاص للتعامل معها لما تمتلكه من مصداقية في التعامل جعلت الكثيرين يضعون ثقة كبيرة في الشركة، حيث تقدم شركة ميدغلف للتأمين، للعملاء خدمات متعددة للتأمين على السيارات والممتلكات الأخرى وغيرها.

نُرشح لكم: افضل تامين طبي للافراد السعوديين

عروض تأمين السيارات اليوم الوطني
عروض تأمين السيارات اليوم الوطني

كيفية التواصل مع شركة ميدغلف للتأمين ؟ 

وفيما يخص بيانات التواصل مع شركة ميدغلف للتأمين فهي كما يأتي:

  • يقع عنوان المقر الرئيسي لشركة ميدغلف للتأمين في جدة – مبنى جوهرة التحلية -شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز حي الأندلس
  • رقم الهاتف: 8001163700

شركة تشب العربية للتأمين التعاوني

تعتبر شركة تشب العربية للتأمين التعاوني بالمملكة العربية السعودية واحدة من أبرز شركات التأمين في المملكة العربية السعودية، وتمتلك شركة تشب العربية للتأمين التعاوني 3 فروع في كافة المدن الرئيسية في المملكة العربية السعودية.

وتقدم شركة تشب العربية للتأمين التعاوني العديد من خدمات التأمين منهم:

  • التأمين على الممتلكات التجارية والخسائر، وتأمين الحوادث الشخصية والتأمين على الحياة للمجموعات لفئات مختلفة من العملاء.
  • وتعد شركة تشب العربية للتأمين التعاوني شركة مرخصة رسمياً من مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما).

كيفية التواصل مع شركة تشب العربية للتأمين التعاوني ؟

وفيما يخص بيانات التواصل مع شركة تشب العربية للتأمين التعاوني  فهي كما يأتي:

  • يقع عنوان المقر الرئيسي للشركة  في الخبر – شارع الملك فيصل – مبنى بوابة الخير للأعمال
  • رقم الهاتف: 8001160038 – 966138493630

تأمين المركبات اون لاين

تعددت خدمات التأمين على السيارات بالمملكة العربية السعودية وتشمل التأمين ضد الغير، والتأمين الشامل على السيارة وغيرها ومن المعروف أن هذا النوع هو الوسع إنتشاراً وسعره يعتبر الأغلى  سعرا من باقي أنواع التأمين الأخرى، ويوجد كذلك التأمين التكافلي، التأمين الإجباري على السيارات وكل هذه الأنواع متواجدة يختار منها العميل النوع المناسب له وفقا لرغبته وذلك بغاية السهولة حيث يمكنك التأمين على المركبات من اون لاين الإنترنت وذلك من خلال الدخول لموقع الشركة التأمين المراد التعاقد معها أو شراء الوثيقة التأمينية منها وذلك عن طريق التحدث مع أحد موظفي شركة التأمين واختيار نوع التأمين الذي تراه المناسب لك و لسيارتك وبعدها يتم إرسال وثيقة التأمين عبر الإيميل الخاص بك ويتم إرسال القيمة المحددة للتأمين من قبل الشركة بالطريقة التي تحددها مع الشركة.

ويستخدم العديد من العملاء  تأمين المركبات اون لاين للتأمين على سياراتهم وذلك لمن يشمل عليه من المميزات ومنها: 

  • أن التأمين من النت قيمته أقل كثيرا من غيره.
  • كما آنه يعطي العميل الخدمة علي اعلي مستوي واسهل طريقة وذلك عن طريق التحدث مع أحد ممثلي خدمة العملاء بالشركة بشكل مباشر وليس التحدث مع أحد الوكلاء التابعين للشركة وبالتالي يرتفع السعر على العميل نتيجة العمولات.
  • كما يتيح تأمين المركبات اون لاين بالمملكة العربية السعودية أيضاً مميزات عدة أخري مثل الخصومات التي تحصل عليها الخاصة بالتأمين، بالإضافة إلى أنه يمكنك شراء وثيقة التأمين في أقل من دقائق و كما يتم التعامل بشكل سريع وسهل وبالتالي يوفر على العميل الكثير من الوقت والجهد كما أن التنفيذ يكون على الفور للتأمين دون تأجيل أو إجراءات معقدة.

أرخص تأمين سيارات

أرخص تأمين شامل للسيارات في المملكة العربية السعودية تتنوع أسعار تأمين السيارات في المملكة العربية السعودية وذلك طبقا للمدينة التي تقوم بالتأمين فيها، حيث أن أسعار تأمين السيارات في المدن الكبيرة تختلف كثيراً اسعار تأمين السيارات في المدن الأصغر، كما يختلف سعر تأمين السيارة وفقاً لسن العميل، حيث يزيد سعر التأمين بنسبة الي الشباب وأصحاب الأعمار الصغيرة عن كبار السن.

يوجد داخل المملكة العربية السعودية العديد من شركات التأمين التي تقدم ارخص اسعار تأمين السيارات وسوف نتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

شركة تكافل الراجحي للتأمين 

وهي تعد من ارخص الشركات واكبرها في منح تعويضات ضد الحوادث السيارات التي من الممكن أن تصل إلى 10 مليون ريال سعودي.

شركة أكسا

 تعتبر من ارخص الشركات واكبرها في منح تعويضات ضد الحوادث السيارات، يصل مبلغ التعويضات بها إلى 5 مليون ريال سعودي.

شركة تشب

تعد شركة تشب بالمملكة العربية السعودية كذلك واحدة من ارخص الشركات واكبرها في منح تعويضات ضد الحوادث السيارات حيث يصل حجم التعويضات بها إلى 11 مليون ريال سعودي.

كما يوجد العديد الشركات الأخرى التي تقدم تأمين على السيارات بأرخص وأفضل الخدمة، وذلك مثل : 

  • شركة الدرع
  •  شركة التعاونية
  •  شركة ميدغلف وغيرها من الشركات الرائدة في مجال التأمينات داخل المملكة العربية السعودية.

تعرف على: ولاء للتأمين ضد الأخطاء الطبية

عروض تأمين السيارات اليوم الوطني
عروض تأمين السيارات اليوم الوطني

أهم عروض تأمين السيارات يوم التأسيس

تعتبر ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية الأولى هي أهم و أبرز المناسبات الوطنية داخل المملكة العربية السعودية، وفي هذه الذكرى تقوم كافة أنحاء المملكة العربية السعودية بالاحتفال، من أجل ذلك تقدم شركات التأمين داخل المملكة العربية السعودية بتقديم بعض العروض الخاصة احتفالا بتلك المناسبة كل عام من قبل الشعب السعودي.

وتكون تِلك الاحتفالات تخليداً لذكرى “الإمام بن سعود” الذي قام بتأسيس المملكة العربية السعودية، ويرجى العلم إلى أنه في هذا اليوم يتم تعطيل كافة القطاعات سواء الحكومية أو الخاصة، فضلاً عن قيام جميع الشركات والمتاجر بالإعلان عن إطلاق العديد من العروض احتفلاً بمناسبة يوم التأسيس.

عروض تأمين السيارات اليوم الوطني وتعمل شركات التأمين بالمملكة العربية السعودية خلال اليوم الوطني لتأسيس المملكة العربية السعودية على الإعلان عن تقديم المزيد من عروض تأمين السيارات خلال اليوم الوطني، حيث تطلق العديد من الشركات في هذا اليوم خدمة عروض تأمين السيارات اليوم الوطني.

عروض تأمين السيارات اليوم الوطني لشركة التأمين العربية 

وتُقدم شركة التأمين العربية بالمملكة العربية السعودية العديد من العروض والمميزات وذلك بخصم يصل إلى 10% على تأمين السيارات الشامل، وسوف تستمر عروض تأمين السيارات اليوم الوطني لشركة التأمين العربية  لمدة 6 أيام.

عروض تأمين السيارات اليوم الوطني لشركة الدرع

أعلنت شركة الدرع عن تقديمها للعديد من العروض يوم التأسيس 2023 مـ، وتِلك العروض تتمثل فيما يأتي:

  • خصم حوالي 10% على التأمين الشامل على السيارات.
  • خصم حوالي 5% على التأمين ضد الغير.

عروض تأمين السيارات اليوم الوطني لشركة الاتحاد للتأمين

قامت شركة الاتحاد للتأمين بالإعلان عن عروض تأمين السيارات اليوم الوطني والتي سوف تستمر لمدة 24 ساعة فقط، وذلك بخصم يصل إلى حوالي 5% على التأمين الشامل للمركبات.

عروض تأمين السيارات اليوم الوطني لشركة تكافل الراجحي

قامت شركة تكافل الراجحي بالمملكة العربية السعودية بالإعلان مؤخراً عن عروض تأمين السيارات اليوم الوطني والتي سوف تستمر لمدة 9 أيام، وتأتي الخصومات كما يأتي:

  • خصم 10% للتأمين ضد الغير.
  • خصم 10% على التأمين الشامل للمركبات.
  • خصم 10% على تأمينات وافي سمارت.

أرخص تأمين بالمملكة العربية السعودية 

 قد يعتقد بعض الأشخاص المقبلين على شراء سيارة جديدة، أنه يسهل عليه تحديد أفضل وارخص سعر تأمين في داخل السعودية، لكن في الحقيقة هذه الخطوة ليست سهلة على الإطلاق، فلا يمكنك الاطلاع على قائمة ارخص سعر تامين واتخاذها كمعيار لك، ويرجع ذلك إلى أنه يتم تحديد سعر وثيقة التأمين طبقا، لمجموعة من الشروط والمعايير التي تختلف من فرد لآخر.

من أجل ذلك لا يمكنك الاعتماد على الأسعار المُعلنة من قبل بعض الشركات أو غيرها، إلا بعد الاطلاع أولاً على المعايير التي تحدد أسعار التأمين بأنواعها سواء، التأمين ضد الغير والتأمين الشامل، ويتم تحديد أسعار التأمين في المملكة العربية السعودية من قبل شركات التأمين المختلفة في المملكة العربية السعودية عبارة مجموعة من المعايير المتفق عليها من قبل البنك المركزي السعودي، و التي يتم من خلالها تحديد أسعار التأمين بأنواعها سواء ضد الغير أو التأمين الشامل، وفي أغلب الأحيان تتشابه المعايير بين الشركات.

تأميني

يعتبر موقع تأميني هو أول موقع موثق من البنك المركزي السعودي ساما، كما أنه يوفر لك فرصة المقارنة لـ أسعار التأمين في المملكة العربية السعودية بخطوات سهلة ومرنة.

عروض تأميني

يمكنك موقع تأميني معرفة أفضل عروض التأمين و أرخص تأمين سيارة شامل في السعودية، أو ارخص تأمين ضد الغير، كل ما عليك هو عمل بعض الخطوات الآتية:

  • أولاً يجب عليك الدخول  إلى موقع تأميني.
  • بعد ذلك قم بالدخول الي الصفحة الرئيسية.
  • بعد ذلك قم بملء الخانات لتسجيل بياناتك الخاصة.
  • بعد ذلك قم بإدخال رقم الهوية أو الإقامة إذا كنت مقيم.
  • بعد ذلك قم بتحديد موعد سريان الوثيقة حسب رغبتك.
  • بعد ذلك قم بإدخال الرمز المطلوب منك للتأكيد.
  • بعد اتمام الخطوات السابقة، سيظهر لك مقارنة بين أسعار التأمين ضد الغير أو الشامل في أكثر من 20 شركة تأمين مُعتمدة في المملكة.
  • يمكنك بعدها الاختيار، ثم الدفع إلكترونياً عبر طرق الدفع المتاحة.

وبهذا نكون قد انتهينا من شرح أهم عروض تأمين السيارات اليوم الوطني، وافضل شركات تأمين السيارات، وأهم الأسعار الخاصة بها، ونحن نتمنى أن تكون هذه المقالة قد نالت إعجابكم. 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.