فلوس سعوديه جديدة 500 ريال … كيف افرق بين الفلوس المزوره والاصليه؟

تتمتع المملكة العربية السعودية، بامتلاكها العديد من الفئات المختلفة من الأموال الخاصة بعملتها الريال السعودي، والتي تطرحها وزارة المالية، أو ديوان المالية بالمملكة، والتي يأتي من أبرزها فلوس سعوديه جديدة 500 ريال، والتي تحظى بإهتمام كبير بين المواطنين داخل السوق المصرفي السعودي، ولذلك سوف نستعرض معكم في مصرفي كافة التفاصيل حول فلوس سعوديه جديدة 500 ريال سعودي خلال السطور القادمة.

فلوس سعوديه جديدة 500

حرصت وزارة المالية السعودية، على طرح فلوس سعوديه جديدة 500 ريال في السوق السعودي خلال الفترة الأخيرة، والتي جعلتها تتمتع بالعديد من المميزات التي تسهل عملية التداول في السوق المصرفي داخل المملكة، بفضل الرؤية المستقبلية لسوق تداول العملات بين المواطنين.

وتم طرح الإصدار السادس من العملات الورقية والمعدنية تحت شعار ثقة وآمان وذلك بعهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وتتمتع فلوس سعوديه جديدة 500 باحتوائها على تصميم رائع ومميز، عبر العمل على انتقاء أفضل المواصفات الفنية للعملة، والتي يجب أن تكون ملائمة ولائقة بمكانة المملكة وعملاتها المختلفة.

نُرشح لكم: شركات تسديد الديون بالتقسيط

وصف عملة 500 ريال سعودي

يتمتع وصف عملة 500 ريال سعودي، بأنها واحدة من أبرز الإصدار الجديد التي تحتوي على تصميم مميز، يأتي باللون الأزرق بالإضافة إلى مقياس 166 × 74 مم، وتظهر على الوجه الأول للعملة صورة للملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود وبجواره الكعبة المشرفة، أما على الوجه الأخر للعملة يظهر منظر للمسجد الحرام بمكة المكرمة.

العملة السعودية الجديدة 1000

انتشرت العديد من التساؤلات خلال الفترة الأخيرة، حول طرح العملة السعودية الجديدة 1000 للتداول في السوق السعودي، وهذا ما جعل مصدر مطلع في مؤسسة النقد العربي السعودي، ينفي الأخبار المتداولة بشأن إصدار عملة ورقية جديدة فئة ألف ريال، مشيرا إلى أن هذا يأتي عبارة عن تداول معلومات حول طرح عملة ورقية فئة ألف ريال عليها صورة الملك سلمان وصورة الملك عبد العزيز غير صحيحة، مؤكدا أنه لم يتم إصدار أي عملة سعودية جديدة فئة 1000 ريال.

اقرأ أيضًا: اضافة مستفيد دولي في بنك الراجحي عن طريق الجوال

فلوس سعوديه جديدة 500
فلوس سعوديه جديدة 500

ورقة 200 ريال سعودي

تحتوي ورقة 200 ريال سعودي، على صورة الملك عبد العزيز آل سعود، بجانب شعار رؤية المملكة في عام 2030، بشكل ثلاثي الأبعاد، ويظهر في ظهر العملة قصر الحكم الموجود في الرياض، بجانب أنها بلون أزرق وبمقاس 163 × 73 ملم.

ورقة 100 ريال سعودي

تأتي ورقة 100 ريال سعودي، بوجه يحتوي على صورة الملك سلمان آل سعود خادم الحرمين الشريفين، بجانب قبة المسجد النبوي، بالإضافة إلى أن ظهر الورقة يحتوي على منظر للمسجد النبوي الموجود في المدينة المنورة، وبلون رصاصي، وبمقياس 160 × 72 ملم.

ورقة 50 ريال سعودي

تتميز ورقة 50 ريال سعودي بأنها يظهر على وجهها صورة الملك سلمان آل سعود، خادم الحرمين الشريفين، وقبة الصخرة، أما ظهر الورقة يأتي بصورة للمسجد الأقصى، وبلون أخضر، ومقياس 155 × 70 ملم.

ورقة 10 ريال سعودي

تلك الفئة يوجد على وجهها خادم الحرمين الشريفين سلمان آل سعود، بالإضافة إلى قصر مربع موجود في الرياض، ويوجد على ظهر تلك الفئة المركز المالي للملك عبدالله في الرياض، هذه الورقة لونها بني ومقياسها 150 × 68 ملم.

أسعار استبدال العملة السعودية القديمة

انتشرت العديد من التساؤلات خلال الفترة الأخيرة، حول أسعار استبدال العملة السعودية القديمة، وهذا لأنها تأتي بأسعار مختلفة على حسب نوع العملة والسنة التي تم إصدارها فيها، مما جعل لها سعر كبير في سوق العملات، الذي يرغب الكثير منه باقتناء العملات القديمة، أو بهدف التجارة لتحقيق مكسب مادي.

  • الجنيه العربي السعودي الذهب: تبلغ قيمته حوالي 2430 ريال سعودي، أو 648 دولار.
  • عملة قديمة سعودية طباعة فيلادلفيا الأمريكية، تنفيذ أرامكو: تأتي عبارة عن عملة ذهبية يصل سعرها إلى 1414 دولار، و5300 ريال سعودي.
  • عملة ورقية إصدار 1968: تأتي عبارة عن 5 ريال سعودي، وتصل قيمتها إلى 150 دولار أو 563 ريال سعودي.
  • ريال عربي سعودي، جاءت هذه الفئة بصناعة من الفضة، في عهد الملك عبد العزيز، وتبلغ قيمتها حوالي 1313 ريال سعودي، و350 دولار.
  • عملة نصف قرش: تمت صناعتها من النيكل، حيث أصدرت في عام 1947، بما يعادل 140 دولار أو 525 ريال سعودي.
  • عملة نصف ريال 1935: تصل إلى 221 ريال سعودي، و59 دولار.
  • 25 هللة: تم إصدارها في سنة 2009، وتعادل 26 ريال سعودي أو 7 دولار.
  • عملة 200 ريال سعودي إصدار 2000: تعادل 529 ريال سعودي، و141 دولار.
  • 500 ريال سعودي إصدار 2003: تبلغ قيمتها 1503 ريال سعودي أو 400 دولار.
  • عملة 10 ريال سعودي إصدار الملك عبد الله: تصل قيمتها إلى 70 ريال سعودي، أو 18 دولار.

تعرف على: مؤسسة تكافل الخيرية تسجيل الدخول

كيف تعرف الفلوس المزورة السعودية 500؟

يرغب العديد من المواطنين السعوديين في التعرف على إجابة سؤال كيف تعرف الفلوس المزورة السعودية، وهذا لأنه يوجد عدة خطوات مهمة يجب من خلالها التعرف على الفلوس المزورة من الحقيقية.
عدم وجود طبعة داخلية في الفلوس المزورة.
تأتي الفلوس المزورة بملمس خفيف.
يتم إرجاع الفلوس من قبل محلات الصرافة.
عدم قبول الفلوس في البنوك السعودية.
تأتي الفلوس الحقيقية بشريط لامع على شكل زخرفي، يتوسطه شعار الدولة “السـيفان والنخلة”.
ويوجد في الفلوس الحقيقية طباعة بارزة تنتشر على وجهي الورقة النقدية.
وتتميز الفلوس الحقيقية بقوة تحملها، وخشونة ملمسها، وتناسق ألوانها، ووضوح نقوشها.

ما هي الفلوس السعودية الجديدة؟

قرر ديوان المالية في المملكة العربية السعودية، الإعلان بطرح عملات جديدة تمت صناعتها من مادة البوليمر، والتي تأتي من أبرزها فلوس سعوديه جديدة 500 ريال، بالإضافة إلى فئات و200 ريال و 100 ريال سعودي، وهذا ضمن خطة الترشيد التي تتبعها الدولة، والتي تمت صناعتها من مادة صديقة للبيئة، للتعبير عن طابع المملكة الإسلامي الذي يعتمد على المعالم الدينية التي تأتي مثل الكعبة المشرفة والمسجد النبوي.

هل البنك يستبدل الفلوس المقطوعة السعودية؟

أكد طلعت زكي حافظ أمين عام لجنة الاعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية، بأن البنوك تستبدل أي عُملة تالفة، على أن تكون تلك العُملة مُكملة الأركان القانونية.

كيف تعرف الفلوس المزورة السعودية الجديدة؟

هناك خصائص مُعينة للعملة السعودية منها:
الشريط الأمني ثلاثي الأبعاد.
الشريط الفضي اللامع.
طبقة الأحبار الخاصة.
العلامة المائية.
الطباعة البارزة.
شكل الورقة نفسها تحت الأشعة فوق البنفسجية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.