مؤسسة تكافل الخيرية تسجيل الدخول …. وما هي مواعيد صرف المبالغ للطُلاب المُستحقين لعام 1445

مؤسسة تكافل واحدة من أهم الأعمال الخيرية في المملكة العربية السعودية، حيث تحرص المؤسسة على تقديم الخدمات المالية لجميع الأفراد في المملكة، بالإضافة إلى تقديم المعونة المالية للطلاب من خلال خدمة تكافل طلاب، وقد أعلنت المؤسسة عن موعد تسجيل الطلاب في تكافل الخيرية، لذلك يتساءل الكثير من الطلاب حول طريقة التسجيل من أجل الحصول على المعونة، وخلال موضوعنا اليوم في مصرفي سوف نستعرض لحضراتكم مؤسسة تكافل الخيرية تسجيل الدخول للعام الدراسي الجديد 1445 هجريا. 

نبذة عن مؤسسة التكافل الخيرية

مؤسسة التكافل هي مؤسسة خاصة لتقديم الدعم الكامل للطلاب والطالبات الذين بحاجة إلى المساعدة خلال فترة تواجدهم في مدارس المملكة العربية السعودية، حيث توفر المؤسسة لهؤلاء الطلاب الدعم المادي المعنوي من أجل استكمال دراستهم وتحقيق النجاح باستمرار، الجدير بالذكر أن الحكومة السعودية كانت قد وافقت على إنشاء مؤسسة التكافل الخيرية خلال شهر رمضان المبارك عام 1431 هجريا، وتم تسجيلها في وزارة الشؤون الاجتماعية في ذلك الوقت حتى أصبحت المؤسسة مؤسسة رسمية لها شخصية اعتبارية مستقلة. 

يهتم خادم الحرمين الشريفين بتقديم الدعم الكافي للمؤسسة لنقل هذا الدعم إلى الطلاب والطالبات في أي مكان داخل المملكة العربية السعودية ويشمل هذا الدعم الاحتياجات الدراسية وبرنامج الوجبة الغذائية بالإضافة إلى برنامج كسوتي والعديد من البرامج الأخرى، كما تتعاون المؤسسة مع العديد من الجهات الحكومية والخاصة من أجل تحقيق أهدافها وزيادة الدعم وتحرص دائما على تحديد المستحقين من هذا الدعم من الطلاب من خلال دراسة جيدة لكافة البيانات المقدمة بشأن الطلاب وأولياء الأمور للتأكد من كونهم يستحقون الدعم أم لا. 

تكافل تسجيل دخول

  • الدخول إلى رابط مؤسسة تكافة
  • إذا كان الدخول للمرة الأولى يجب إختيار أيقونة “تسجيل طالب جديد”.
  • القيام بتعبئة البيانات المطلوبة.
  • النقر على مُتابعة.
  • سوف يتم إرسال رسالة نصية على جوالك تشتمل على رمز التحقق.
  • قم بكتابة الرمز المُرسل.
  • ثم إضغط على مُتابعة.
  • أكمل باقي البيانات.
  • بعد الإنتهاء إضغط سجيل.

اقرأ أيضًا: شركات تسديد الديون بالتقسيط

مؤسسة تكافل الخيرية تسجيل الدخول
مؤسسة تكافل الخيرية تسجيل الدخول

مؤسسة تكافل الخيرية تسجيل الدخول

تمكن العديد من الطلاب من الحصول على معونة تكافل العام الحالي من خلال ملء استمارة تسجيل طالب في تكافل 1444، والآن تم الإعلان عن فتح باب التسجيل في نظام تكافل للعام القادم  عام 1445 هجريا لجميع الطلاب الذين بحاجة إلى الدعم المادي المعنوي، ويتم التسجيل عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. يجب أولا التوجه إلى الموقع الرسمي الخاص بمؤسسة تكافل الخيرية. 
  2. في حالة الدخول إلى الموقع لأول مرة، هنا يتطلب منك إنشاء حساب من خلال الضغط على أيقونة تسجيل طالب جديد. 
  3. يتطلب منك تعبئة بعض البيانات الخاصة بك مثل رقم الهوية الوطنية ورقم جوال ولي الأمر ومن ثم النقر على كلمة متابعة. 
  4. يقوم الموقع بإرسال رسالة نصية على رقم الهاتف الذي قمت بتسجيله تحمل رمز التحقق الخاص بك. 
  5. الآن قم بإدخال رمز التحقق في المكان المخصص له ثم النقر على كلمة من متابعة. 
  6. الآن يتطلب منك إدخال بعض البيانات الأخرى مثل اسم المستخدم والجنس وكلمة المرور والاسم والبريد الإلكتروني وغيرها من البيانات الأخرى. 
  7. عقب الانتهاء من إدخال كافة البيانات، قم بالضغط على كلمة تسجيل. 
  8. بهذه الخطوات تكون قد تمكنت من التسجيل في مؤسسة تكافل الخيرية للطلاب. 

شروط الحصول على إعانة تكافل

وضعت مؤسسة تكافل الخيرية بعض الشروط التي يجب توفرها قبل مؤسسة تكافل الخيرية تسجيل الدخول من أجل الحصول على معونة تكافل، وتتمثل هذه الشروط في الآتي:

  • يشترط أن يكون الطالب المقدم لبرنامج تكافل سعودي الجنسية. 
  • يجب على جميع الطلاب المسجلين من قبل ويرغبون الحصول على نظام تكافل التسجيل مرة أخرى من أجل تحديث البيانات الخاصة بهم. 
  • عدم امتلاك ولي أمر الطالب أصول أو عقارات أو سيارة مسجلة باسمه. 
  • يشترط أن تكون إقامة الطالب مستمرة داخل المملكة العربية السعودية. 
  • لا يزيد الدخل الشهري للأسرة عن 4000 ريال سعودي. 
  • عدم وجود الطالب في مرحلة الصف الثالث السنوي أو مسجل في محو الأمية. 

استمارة تسجيل طالب في تكافل

مؤسسة تكافل الخيرية تسجيل الدخول

تعرف أيضًا على: شركة الأهلي للتكافل

مواعيد التسجيل في نظام تكافل الطلاب 1445

أعلنت مؤسسة التكافل الخيرية على موقعها الرسمي عبر الإنترنت عن بدء تلقي تسجيل الطلاب في نظام تكافل التي تقدمها المؤسسة، وعلى جميع الطلاب في جميع المراحل التسجيل في الخدمة للعام الدراسي الجديد 1445 هجريا، ويبدأ موعد التسجيل في يوم الأحد الموافق 17 من شوال عام 1444 والذي يوافق 7 مايو 2023 ميلاديا، ويستمر التسجيل حتى يوم الخميس الموافق 5 من ذو القعدة عام 1444 هجرية، ويتم التقديم إلكترونيا عبر الموقع الرسمي الخاص بمؤسسة التكافل الخيرية. 

توفر مؤسسة تكافل الخيرية للطلاب إعانة خاصة وتشمل هذه الإعانة دعم مالي ودعم معنوي، على أن يتم تسليم هذه الإعانة في بداية كل فصل دراسي جديد وتشمل هذه الإعانة وجبات غذائية وكسوة وحقائب مدرسية وغيرها من الاحتياجات الأخرى، يستفيد من هذه الإعانة أكثر من 270 ألف طالب وطالبة في جميع أنحاء المملكة من حوالي 20 ألف مدرسة سعودية. 

يتم تقديم هذه الإعانة من قبل عدد كبير من المتطوعين في المملكة العربية السعودية والذين يصل عددهم إلى 77 ألف متطوع، وهم حرصين دائما على مراقبة تأثير هذا الدعم على الطلاب من أجل مشاهدة سعادة الطلاب وسد احتياجاتهم. 

نُرشح لكم: اضافة مستفيد دولي في بنك الراجحي عن طريق الجوال

مؤسسة تكافل الخيرية تسجيل الدخول
مؤسسة تكافل الخيرية تسجيل الدخول

أبرز الأسئلة الشائعة حول مؤسسة تكافل الخيرية تسجيل الدخول

في سياق الحديث عن إعانة تكافل، تجد العديد من الأسئلة الشائعة التي يبحث عنها المواطن دائما من أجل التعرف على برنامج تكافل بشكل أفضل، ومن أبرز هذه الأسئلة ما يلي:

كيف اعرف اذا انا مسجل في تكافل؟

يمكنك بكل سهولة التعرف على وجودك في نظام تكافل الخيري من خلال الخطوات التالية:
قم بالدخول إلى رابط التكافل الجديد من موقع مؤسسة تكافل الخيرية الرسمي. 
قم بالضغط على أيقونة الطلاب. 
قم بتسجيل الدخول عن طريق إدخال رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور. 
بعد ذلك يتم عرض الملف الشخصي الخاص بالطالب والذي يوضح ما إذا كان الطالب مسجل بالفعل أم بحاجة إلى تسجيل البيانات مرة أخرى للحصول على الدعم. 

كم المبلغ الذي يصرف لطلاب تكافل؟

حتى الآن لم تحدد الوزارة أو مؤسسة التكافل الخيرية مبلغ تكافل الذي يتم صرفه للطلاب، ولكن يتراوح دعم تكافل الخاص بالطلاب ما بين 500 ريال سعودي و 800 ريال سعودي. 

كيف ادخل على نظام تكافل؟

يمكنك بكل سهولة الدخول إلى موقع مؤسسة تكافل الخيري من هنا ، ومن ثم تسجيل الدخول عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور. 

من هم الطلاب المستفيدين من تكافل؟

يمكن لجميع الطلاب في المملكة العربية السعودية ممن يعانون من ضيق في الحالة الاقتصادية الحصول على دعم تكافل، ولكن يختص الحالات التي في حاجة ماسة لهذا الدعم سواء للدعم المادي أو الصحي أو النفسي، بالإضافة إلى الطلاب الذين لديهم دخل شهري أقل من 4000 ريال سعودي، إلى جانب الطلاب اليتامى والطلاب ممن لديهم أم مطلقة. 

ما هو رقم هاتف تكافل للطلاب؟ 

يمكنك بكل سهولة التواصل مع تكافل الطلاب من خلال بوابة الطلاب عبر الموقع الرسمي أو من خلال رقم الهاتف الخاص بهم وهو 8001199998.

ما هو تكافل الطلاب؟

هو برنامج خيري تقدمة المملكة العربية السعودية كلفة الطلبة والطالبات لتلبية جميع إحتيجاتهم.

وفي ختام موضوعنا اليوم عن مؤسسة تكافل الخيرية تسجيل الدخول، نجد أن هذه المؤسسة أكبر مؤسسة خيرية في المملكة العربية السعودية ويمكنك من خلالها الحصول على الدعم المادي المعنوي للطلاب لتحقيق النجاح المرجو. 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.