مستوصفات تأمين ولاء الطبي

تعتبر شركة ولاء للتأمين الطبي هي من أكبر شركات التأمين داخل المملكة العربية السعودية حيث تقدم لعملائها العديد من أنواع الخدمات التأمينية مثل التأمين على المركبات والسفر والأخطاء الطبية وغيرها، وخلال هذه المقالة في مصرفي سوف نوضح لكم اهم مستوصفات تأمين ولاء الطبي.

نبذة عن شركة ولاء للتأمين التعاوني

شركة ولاء للتأمين التعاوني، هي واحدة من  الشركات الرائدة في مجال التأمين وإعادة التأمين في المملكة العربية السعودية، حيث انها تسعى الى ان تكون شركة التأمين الأفضل في السوق داخل المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال تقديم كافة الخدمات والمنتجات التأمينية طبقا لضوابط وشروط الجهات الرقابية المختصة والمتوافقة مع قواعد الشريعة الإسلامية في جميع القطاعات ولجميع أفراد المجتمع.

وقد تم إنشاء شركة ولاء للتأمين التعاوني كشركة مساهمة سعودية في عام 2007 برأس مال مدفوع وصل إلى نحو 200 مليون ريال سعودي، وحصلت شركة ولاء للتأمين التعاوني على ترخيص مزاولة نشاط التأمين وإعادة التأمين من البنك المركزي السعودي في يوليو عام 2008، وفي عام 2015 تمت زيادة رأس مال شركة ولاء للتأمين إلى نحو 400 مليون ريال سعودي، وذلك من خلال إصدار أسهم حقوق الأولوية، تلها بعد ذلك زيادة أخرى في رأس المال الشركة عن طريق إصدار أسهم منحة، في مايو عام 2018 ليصل إلى نحو 440 مليون ريال سعودي، كما أصدرت شركة ولاء مزيدا من أسهم المنحة في مايو عام 2019، ما أدى إلى زيادة رأس مال إلى 528 مليون ريال سعودي، ثم بعد ذلك قامت شركة ولاء للتأمين التعاوني بتوزيع أرباح نقدية وصلت إلى نحو 44 مليون ريال سعودي بواقع ريال للسهم في العام نفسه.

أهم مستوصفات تأمين ولاء الطبي

توجد مستوصفات تأمين ولاء الطبي في العديد من المدن داخل المملكة العربية السعودية ويمكن معرفة مستوصفات تأمين ولاء الطبي من خلال الحساب الرسمي لشركة ولاء للتأمين أو من خلال الاتصال بخدمة العملاء، وسنذكر لك فيما يلي بعض مستوصفات تأمين ولاء الطبي بالرياض :

  • مجمع عيادات هاو الطبي، رقم الهاتف/ 1 0112356111. العنوان/ الرياض حي النسيم شارع سعد بن أبي وقاص.
  • مجمع طب الاسرة الطبي 2 منفوحة الرياض. 
  • مجمع قمة الطب الطبي بالرياض.

اقرأ أيضًا: رؤية جديدة للتأمين التعاوني

مستوصفات تأمين ولاء الطبي
مستوصفات تأمين ولاء الطبي

أهم مميزات شركة ولاء للتأمين 

  • تعد خدمات شركة ولاء للتأمين من أفضل وأميز الخدمات التأمينية داخل المملكة العربية السعودية، حيث انها تعمل علي تقديم وثيقة تأمين محترفة للأفراد والمؤسسات تغطي  جميع نفقات العلاج  الخاصة بالعملاء سواء أكانوا من المواطنين أو المقيمين في داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها.
  • وتعد شركة ولاء للتأمين التعاوني هي شركة التأمين الوحيدة في المملكة العربية السعودية الحاصلة على تصنيف A- من S&P Global، كما أنها حصلت أيضا على تصنيف A3 موديز على مدار العامين الماضيين. 
  • وتتميز شركة ولاء للتأمين بتحقيقها تصنيف القوة المالية من الفئة A3، حيث يعزز التصنيف من ثقة الجهات التشريعية ومساهمي و شركاء وعملاء في داخل المملكة العربية السعودية.
  • كما أن خدمات شركة ولاء للتأمين التعاوني تغطي كافة نفقات الكشف والعلاجات وعلاج تكلفة الأمراض المزمنة، ويشمل تأمين ولاء الطبي العديد من المزايا والخدمات التي تقدمها شركة ولاء لعملائها من خلال العديد من المستشفيات، والمستوصفات في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية .
  •  كما تقدم شركة ولاء للتأمين التعاوني خدمات التأمين الصحي للأفراد والهيئات وذلك من خلال التعاقد مع مجموعة كبيرة من المستشفيات والمستوصفات والعيادات الطبية الخارجية المعتمدة من مجلس الضمان الصحي التعاوني السعودي.

فئات تأمين ولاء الطبي

  • الفئة A في تأمين ولاء الطبي

يستطيع العميل من خلال هذه الفئة الاستفادة من كافة الخدمات التأمينية بحد أقصى مليون ريال سعودي سنويًا، حيث تغطي هذه الفئة التأمينية كافة الخدمات العلاجية من أشعة وتحاليل وعلاج أما بالنسبة لنوع الغرفة فهي عبارة عن جناح.

  • الفئة B في تأمين ولاء الطبي

الاختلاف بين الفئة B والفئة A ليس كبيرًا، حيث تقدم الفئة B نفس اسعار الفئة A ولكن الغرفة في الفئة B عبارة عن غرفة خاصة.

  • الفئة C في تأمين ولاء الطبي

والغرفة في هذه الفئة عبارة عن غرفة مشتركة، وتغطي جغرافيًا هذه الفئة جميع البلدان داخل المملكة العربية السعودية.

تأمين ولاء الطبي فئة C المستشفيات

تأمين  شركة ولاء للتأمين ضد التعاوني الفئة C هو عبارة برنامج تأمين صحي شامل لكافة المؤسسات والأفراد، تقدمها شركة ولاء للتأمين الطبي. ويتميز تأمين ولاء الطبي فئة C، بأنه يلتزم بالحد الأدنى من المنافع والتغطية الطبية المحددة من من مجلس الضمان الصحي السعودي، وإليك بعض الشروط والمتطلبات لكي تتمكن من الانضمام إلى تأمين فئة C من تأمين شركة ولاء الطبي هي:

  • أولاً لابد من تقديم طلب اشتراك في تأمين  للشركة ولاء وذلك من خلال موقع الشركة الالكتروني walaa.com أو من خلال خدمة عملاء الشركة على الرقم الهاتف 9200017422.
  • عليك أيضا من تقديم صورة من هوية الوطنية المدنية أو بطاقة الإقامة أو جواز السفر للعميل وأفراد أسرته.
  • يجب تقديم صورة من شهادة الميلاد للأطفال دون عمر 15 سنة.
  • لابد من تقديم صورة من شهادة الزواج للزوج أو الزوجة.
  • يجب دفع قيمة قسط التأمين السنوي المحدد من قبل الشركة ولاء للتأمين، وذلك حسب نوع وثيقة التأمين.

نُرشح لكم: مستشفيات بطاقة تكافل

استعلام عن تأمين ولاء

ويمكنك أن تستعلم عن تأمين ولاء الطبي بطريقة إلكترونية وذلك من خلال اتباع الخطوات البسيطة كما يلي:

  1. يجب أولاً الدخول الى موقع شركة ولاء للتأمين الرسمي من هنا.
  2. ثم بعد ذلك قم بالنقر على أيقونة تبويب التعويضات.
  3. ثم بعد ذلك قم بضغط على ايقونة متابعة مطالبة.
  4. بعد ذلك سوف يتم الانتقال إلى صفحة أخرى تحتوي على مجموعة من الخانات الفارغة قم بكتابة بيانات المطالبة الخاصة بك بدخلها.
  5. ثم بعد ذلك عليك الضغط على تبويب استعلام.
  6. ثم بعد ذلك سوف تظهر أمامك كافة البيانات الخاصة بكافة مطالبتك، وهل وافقت الشركة عليها أم لا.

يرجى التنويه أنه يمكنك أن تستعلم عن تلك المطالبة من خلال الاتصال على رقم الشركة المجاني الوحيد وهو 920001742 وهو رقم خدمة العملاء الذين يمكنك التواصل معهم طوال مواعيد العمل الرسمية، وأيضا يمكنك الاستعلام من خلال زيارة أحد فروع شركة ولاء للتأمين التعاوني المنتشرة داخل المملكة العربية السعودية والتي يمكن التعرف عليها من خلال الضغط هنا.

تأمين ولاء الطبي اون لاين

تستطيع عزيزي القارئ تجديد التأمين الخاص بك من خلال تطبيق ولاء للتأمين بكل بساطة او من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي لشركة ولاء للتأمين من خلال بعض الخطوات البسيطة كما يلي:

  1. أولاً يجب عليك الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي للشركة ولاء للتأمين من خلال اضغط هنا.
  2. ثم بعد ذلك قم بإدخال المعلومات الخاصة بك من اسم المستخدم وكلمة المرور في الخانات المخصصة لذلك.
  3. ثم بعد ذلك قم بضغط على أيقونة دخول.
  4. ثم بعد ذلك سوف يتم الانتقال إلى تبويب (الخدمات الإلكترونية).
  5. بعد ذلك قم بضغط على أيقونة  خدمة التأمين الولاء الخاص بالمستشفيات .
  6. ثم بعد ذلك قم بإدخال البيانات اللازمة في الخانات المخصصة لها.
  7. بعد ذلك عليك التأكد من أن المعطيات الصحيحة.
  8. بعد ذلك قم باختيار طريقة الدفع 
  9. ثم بعد ذلك قم بإدخال بيانات بطاقة الدفع الخاصة بك.
  10. بعد ذلك قم بإدخال رقم التأكد المرسل ألا رقم الهاتف المحمول الخاص بك.
  11. تم بعد ذلك قم بدفع المبلغ المخصص لتجديد الوثيقة.
  12. وفي النهاية قم بضغط على أيقونة إرسال.

وبهذا تكون قد انهيت كل الخطوات الخاصة بتجديد تأمين شركة ولاء اون لاين عبر التطبيق الرسمي لشركة ولاء للتأمين أو عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للشركة.

تعرف أيضًا على: تأمين زائر الدرع العربي

مستوصفات تأمين ولاء الطبي
مستوصفات تأمين ولاء الطبي

أبرز الأسئلة الشائعة حول مستوصفات تأمين ولاء الطبي

ماذا يغطي تأمين ولاء الطبي؟

يغطي تأمين شركة ولاء الطبي، الكثير من المميزات الرائعة سوف نوضحها لك فيما يأتي: 

  • حيث يشمل تأمين شركة ولاء الطبي توفير تغطية شاملة ومرونة في الاختيار للعملاء، وذلك حسب نوع وثيقة التأمين التي يريد العميل التعاقد عليها.
  • كما يشمل تأمين ولاء الطبي تغطية كاملة لكافة نفقات الكشوفات والأمراض المزمنة و غرف النوم في المستشفى.
  • كما يشمل تأمين ولاء الطبي تغطية الرعاية الصحية داخل وخارج المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال شبكة من المراكز والمستوصفات الطبية والمستشفيات الأجنبية المعتمدة.
  • كما يشمل تأمين ولاء الطبي تغطية خدمات الرعاية المنزلية والطب الاتصالي للعملاء، عبر شركات متخصصة مثل نكست كير ومدونتي.
  • كما يشمل تأمين ولاء الطبي تسهيلات في العديد من الإجراءات في رفع وتسوية المطالبات الطبية، وذلك عبر خدمة عملاء مميزة متوفرة على مدار اليوم.
  • كما يشمل تأمين ولاء الطبي تقديم العديد من الخصومات والعروض الخاصة للعملاء، على بعض الخدمات الطبية والتجميلية.

ويبلغ قيمة تأمين شركة ولاء للتأمين التعاوني للتأمين الشامل لشركة ولاء إلى نحو 10 مليون ريال سعودي ،وذلك وفقا للأحكام الواردة في وثيقة التأمينية من المركز الوطني السعودي (ساما) وذلك في خلال فترة سريان الوثيقة التأمينية المتعاقد عليها العميل ويكون ذلك تغطيه ضد الأخطار الجسدية والمادية.

ما هي أهم برامج شركة ولاء في التأمين الطبي؟

تعددت البرامج المقدمة من شركة ولاء في التأمين الطبي الشامل لتكون كمال يأتي :

  • يشمل تغطية تصل إلى نحو 100 ألف ريال سعودي كحد أقصى في الإصابات الشخصية للسائق والركاب، كما تشمل تغطية المصاريف العلاجية بمبلغ 25 ألف ريال سعودي كحد أقصى.
  • كما يشمل التأمين الطبي الشامل للشركة تغطية الأضرار  الناتجة عن الأخطار الطبيعية من سيول وبرد وأمطار.
  • كما تشمل خدمة التعويضات التأمينية للشركة ولاء للتأمين التعاوني  البضائع خلال النقل الداخلي وأيضاً الخسائر الناتجة عن الحريق والصواعق والانفجارات والكوارث الطبيعية.

كيف اعرف المستشفيات التي يغطيها تأمين عناية؟

يمكنك معرفة المستشفيات التي يغطيها تأمين عناية من خلال الموقع الرسمي للشركة او من خلال التوجه إلى أحد مقرات الشركة داخل المملكة.

كم قيمة تأمين بوبا؟

شركة بوبا العربية هي شركة للتأمين الطبي وهي شركة تعاونية مساهمة سعودية برأس مال يصل إلى نحو 800 مليون ريال سعودي.

و يبدأ الحد الأعلى للتغطية التأمينية  لشركة بوبا العربية للتأمين من 500,000 ريال سعودي بالاضافة إلى توفير عدد كبير من المستشفيات والمستوصفات والمجمعات الطبية التي يمكن العلاج فيها داخل المملكة العربية السعودية، وتشمل تغطية تأمين شركة بوبا العربية للتأمين العيادات الداخلية والخارجية كما تشمل فئات التأمين لشركة بوبا العربية  أربع فئات: الذهبية، الفضية، البرونزية، الزرقاء.

وبهذا نكون قد انتهينا من توضيح أهم مستوصفات تأمين ولاء الطبي، والنهاية نتمنى أن تكون هذه المقالة قد نالت اعجابكم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.